قائمة الموقع

حكومة الحمدالله تدير الظهر لمعلمي الضفة

2016-03-01T09:48:38+02:00
الأرشيف
غزة- نور الدين صالح

أكد منسق إضراب المعلمين في مديرية وسط الخليل صالح عطاونة، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الحمدالله، ترفض كل المبادرات التي تتعلق بحل أزمة المعلمين في الضفة الغربية.

وقال عطاونة: "الحكومة لم تتعامل مع أي مبادرة، وتنتهج أسلوب التهديد في حل أزمة المعلمين"، مؤكداً دعمه لأي مبادرة تخدم المعلمين.

وكانت قيادة الأسرى في سجون الاحتلال قد طرحت مبادرة تتكون من 6 بنود لحل أزمة المعلمين الذين أضربوا عن العمل منذ أكثر من أسبوعين في إطار نضال نقابي للمطالبة بحقوقهم. 

وأوضح عطاونة في تصريح لـ "الرسالة نت"، أن الهدف من المبادرات المطروحة هو فك إضراب المعلمين فقط دون الحصول على مطالبهم، مشيراً إلى أن الحكومة لم تعيّن أي جهة للتفاوض مع لجان التنسيق على مستوى الضفة.

وأضاف أن "الحكومة ترفض الاعتراف بنا وتعتبرنا "غير شرعيين" ولا نمثل المعلمين، لذلك لا يريد أحد التعامل مع قضيتنا"، مشدداً على تواصل الاضراب حتى تحقيق مطالبهم.

وأشار إلى أن المعلمين نظموا اليوم اعتصاماً كبيراً على مستوى 4 مديريات في الخليل، مبيناً أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية نصبت الحواجز أمام المعلمين لمنع وصولهم إلى الاعتصام المركزي في الخليل.

اخبار ذات صلة