قائمة الموقع

الاحتلال يهدم منازل ومنشآت بالضفة والقدس بينهما مدرسة

2016-03-02T07:49:23+02:00
صورة تعبيرية
الرسالة نت - لمراسلنا

 

هدمت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) صباح اليوم الأربعاء المدرسة الوحيدة في خربة طانا شرقي مدينة نابلس وعدداً من المنشآت السكنية والزراعية، فيما هدمت منزلاً آخرين قيد الإنشاء أحدهما في مدينة طولكرم شمال الضفة، وآخر بمدينة القدس المحتلة.

ففي خربة طانا، شرق بلدة بيت فوريك، شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية، شرعت جرافات الاحتلال منذ ساعات الصباح بعملية هدم المدرسة الوحيدة بالخربة والتي يرتادها العشرات من الطلاب، فيما هدمت منشآت سكنية وزراعية يستخدمها الأهالي للسكن وبعضها لحماية الماشية والأغنام التي يعتاشون من تربيتها.

وقال مناضل حنني، الناشط في مجال رصد الانتهاكات (الإسرائيلية) ببلدة بيت فوريك، إن عملية الهدم هذه تأتي دون سابق إنذار، وهي استهداف متواصل بحقها.

وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال منزلاً قيد الإنشاء في ضاحية شويكة بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية بحجة عدم الترخيص.

وأوضحت مصادر إعلامية بالمدينة أن جرافات الاحتلال حضرت برفقة تعزيزات أمنية إلى البلدة وهدمت المنزل وسوّته بالأرض.

وفي مدينة القدس المحتلة، هدمت الجرافات التابعة لبلدية الاحتلال بناية سكنية قيد الإنشاء، في قرية الطور، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال مركز معلومات وادي حلوة إن البناية مكونة من 3 طوابق، بواقع شقتين في كل طابق.

وتعمد قوات الاحتلال إلى سياسية هدم المنازل تحت ذريعة عدم الحصول على ترخيص مسبق، أو الوقوع بالأماكن التي يصنفها الاحتلال بأماكن أمنية، وهي حجة يحاول من خلالها التضييق على الفلسطينيين بهدف تفريغ مساحات من الأراضي تمهيدا للمشاريع الاستيطانية.

اخبار ذات صلة