قائمة الموقع

تعليم الضفة يفتح باب التطوع لمواجهة أزمة الإضراب

2016-03-06T14:30:59+02:00
خلال اضراب سابق للمعلمين
رام الله-الرسالة نت

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بالضفة المحتلة، عن فتح باب التطوع أمام الراغبين وأصحاب الدراية في مجال التدريس؛ "انتظاراً لحل جذري لاستمرار إضراب المعلمين".

وقالت الوزارة في بيان وصل "الرسالة نت" مساء الأحد، "نحرص على أن يكون المتطوعون أصحاب دراية في مجال تخصصاتهم ويفضل أن يكونوا من قوائم الاحتياط الذين تقدموا لامتحان التوظيف للعام الدراسي الحالي".

وأكّدت الوزارة أن الفصل الدراسي الثاني سينتهي في موعده للمدارس الملتزمة بالدوام الكلي والشامل، مشيرة إلى أنّها تعمل جاهدة للإبقاء على موعد عقد امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" في الثامن والعشرين من شهر أيار/ مايو المقبل.

وأشارت الوزارة إلى أن المدارس التي داومت دواماً كلياً وشاملاً لن يطرأ على دوامها أي تغيير، ولن يشملها أي برنامج تعويض تقرّه الوزارة لاحقاً.

ويستمر إضراب المعلمين للأسبوع الرابع على التوالي، احتجاجًا على تدني ظروفهم المعيشية ورفض الحكومة صرف علاوات للمدرسين، رغم محاولات أمن السلطة إفشاله.

ويذكر أن السلطة الفلسطينية برام الله، كانت قد طلبت من موظفيها في قطاع غزة الاستنكاف وتوقفهم عن العمل، مع استمرار صرف رواتبهم، بعد أحداث الانقسام الفلسطيني، في حين رفضت إطلاق اسم مستنكفين عليهم.

وبعد استمرار إضراب المعلمين بالضفة حتى نيل حقوقهم، أطلقت السلطة اسم المستنكفين على الموظفين المضربين، وكالت عليهم جملة من الاتهامات ودفع الأمور نحو الفلتان.

اخبار ذات صلة