قائمة الموقع

حراك المعلمين: الحكومة ترفض التعامل معنا ولم تقدم أية حلول

2016-03-07T20:52:43+02:00
اعتصام المعلمين (أرشيف)
الرسالة نت – عائد الحلبي

أكد صامد صنوبر المتحدث باسم حراك المعلمين في الضفة، أن حكومة الحمد الله لم تقدم أي مقترحات أو حلول لحل الأزمة، وأنها ترفض التعامل مع الحراك، وتصر على ألا تتعامل سوى مع "اتحاد المعلمين".

وقال صنوبر في حديث لـ"الرسالة نت"، مساء الاثنين، إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة نشرت عدد من الحواجز، لمنع وصول المعلمين إلى الاعتصام، إلا أنهم وصلوا وبأعداد كبيرة قرب مجلس الوزراء.

وأوضح أن الحراك سيدرس خطواته التصعيدية اللاحقة نهاية الأسبوع، وتُقرر الفعاليات بناء على المعطيات الموجودة.

وشدد على أن الحراك لا يهوى الإضراب، وإنما يسعى لتحقيق الحياة الكريمة للمعلم، آملاً في وجود انفراجة قريبة لتعود العملية التعليمية إلى سابق عهدها.

وانتهى الأحد، اجتماع الكتل البرلمانية والفصائل بمنسقي حراك المعلمين واتحاد المعلمين الذي عقد بمقر المجلس التشريعي في رام الله، دون الوصول إلى حل ينهي الإضراب.

وذكرت مصادر صحفية، أن سبب فشل الاجتماع رفض أعضاء الأمانة العامة لاتحاد المعلمين تشكيل لجنة مؤقتة من اللجنة المركزية للاتحاد لإدارة الحوار مع الحكومة.

ويذكر أن المعلمين طالبوا برفع الراتب الأساسي، وتطبيق علاوة طبيعة التخصص الدراسي، وفتح باب سلم الدرجات الوظيفية، وتأمين تعليم مجاني لأبناء المعلمين في الجامعات، وتنفيذ تعديلات على قانون التقاعد.

اخبار ذات صلة