قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل شاب فلسطيني
قوات الاحتلال تعتقل شاب فلسطيني

رام الله– الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة المحتلة، كما نصبت عدة حواجز على الطريق الواصل بين قلقيلية ونابلس.

وأفاد مصدر أمني في تصريحات صحفية، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا قرب قرية عزبة الطبيب، وآخر قرب قرية جينصافوط شرق قلقيلية، وقامت بإيقاف المركبات والتدقيق بهويات المواطنين، موضحا أن قوات الاحتلال تتواجد على مدخل بلدة عزون شرق المدينة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة فتية من بلدة يعبد جنوب غرب جنين وهم: محمود بسام حمارشة، وأمجد جابر حمارشة، وفضل محمود تركمان، وجميعهم في السادسة عشرة من أعمارهم، بعد مداهمة منازل ذويهم في البلدة.

كذلك، فقد اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، شقيقين من بلدة عزون شرق قلقيلية، خلال عمليات مداهمة طالت 15 منزلا على الأقل. وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال داهمت البلدة واعتقلت الشقيقين رمزي زهران سويدان (26 عاما)، وشقيقه يوسف (17 عاما) من منزلهم، كما تسببت بإلحاق اضرار في محتويات 15 منزلا آخر.

وفي بلدة أمر شمال اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وسلّمت آخر من يطا جنوبا، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وذكر الناشط الاعلامي في البلدة محمد عوض في تصريحات صحفية، أن قوات الاحتلال داهمت منطقة شعب السَر المجاورة لمستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت أمر، واقتحمت منزل المواطن رائد مقبل وفتشته، واعتقلت نجله جهاد (18 عاما).

وأضاف عوض أن جهاد هو أسير سابق في سجون الاحتلال، ونقلته إلى داخل المستوطنة المذكورة، كما داهمت وسط البلدة، واقتحمت منزل المواطن عايش خليل ابو هاشم، بحثا عن طفله مالك (13 عاما)، الذي لم يكن متواجدا في المنزل حينها.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال سلّمت المواطن فادي خليل الشامصلي الذي يعمل مع مؤسسات أجنبية، بلاغا لمراجعة مخابراتها، عقب اقتحام منزله في يطا، بالإضافة إلى اعتقال طفلا وشابا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل كلا من عوني أحمد طقاطقة (13 عاما)، ومحمود عبد الله طقاطقة (18 عاما)، بعد دهم منزل والديهما وتفتيشهما، وكذلك داهمت مخبزا في بيت فجار وفتشته بشكل دقيق.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب طارق بلالو (20 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه في المخيم، إلى جانب اعتقالها شابا من قرية عراق بورين جنوب غرب محافظة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، واعتقلت الشاب جاسر فاتح قادوس (22 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه. وقال رئيس المجلس القروي للقرية ماهر قعدان، بأن الشاب جاسر هو شقيق الأسير مالك، الذي اعتقلته قوات الاحتلال الخميس الماضي.