56 عضواً بالكنيست يطالبون بتنفيذ أعمال بناء بمغتصبة بنابلس

القدس المحتلة – الرسالة نت

قدم 56 عضواً في كنيست الاحتلال بينهم غالبية نواب حزب كديما وعضو الكنيست "إيتان كابل" النائب عن حزب العمل عريضة إلى رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" ووزير جيش الاحتلال "ايهود باراك" طالبوا فيها بتنفيذ أعمال بناء في مغتصبة (أريئيل) جنوب مدينة نابلس لإسكان مستوطنين يهود تم إخلاؤهم من مغتصبة(نيتساريم) في قطاع غزة، رغم قرار تعليق أعمال بناء جديدة في مغتصبات الضفة الغربية.

 

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه بادر إلى هذه العريضة التي تم تقديمها أمس الخميس كل من "اللوبي من أجل أرض إسرائيل" برئاسة عضوي الكنيست" زئيف ألكين" من حزب الليكود وأرييه إلداد من كتلة "الوحدة القومية" اليمينية المتطرفة.

 

جدير بالذكر أنه تم إخلاء مغتصبة (نيتساريم) في إطار إخلاء الكتلة الاستيطانية (غوش قطيف) في قطاع غزة خلال انسحاب جيش الإحتلال من القطاع صيف عام 2005.

 

وجاء في العريضة المقدمة من أعضاء كنيست الاحتلال أنه على الرغم من المصاعب الكثيرة التي تعرضوا لها وبينها السكن الموقت طوال ما يقرب الخمس سنين في الكرافانات والحاويات إلا أنهم أقاموا جالية يعتز بها وتسهم بشكل كبير اليوم في الحياة الروحية وحل ضائقة الرفاه في مدينة "أريئيل" في عمق الضفة.

 

وطالب اعضاء الكنيست الصهاينة من "نتنياهو وباراك" بالتدخل فوراً لإنهاء المماطلات والمصادقة بشكل استثنائي على خرق قرار التجميد ودفع مشروع البناء في مستوطنة أريئيل.

 

المصدر/القدس العربي

 

البث المباشر