قائمة الموقع

"4" أسباب تجعل محرز أفضل لاعب بالبريميرليغ

2016-03-10T23:24:49+02:00
رياض محرز
الرسالة نت - وكالات

 

يسير ليستر سيتي بخطى ثابتة لتحقيق معجزة القرن بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخه, بفضل تألق النجم الجزائري رياض محرز الذي يبدو المرشح الأوفر حظا أيضا للفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا هذا الموسم.

وأجمع العالم على عبقرية اللاعب محرز, الذي تسلق سلم المجد, بعدما كان مغمورا قبل عدة أشهر وبات مطمعا لأكبر أندية أوروبا, وارتبط اسمه "مؤخرا" ببرشلونة بطل إسبانيا وأوروبا, وكذلك ريال مدريد وأرسنال.

وتبرهن لغة الأرقام على تميز النجم الجزائري, وتحليه باحترافية شديدة, ويسرد هذا التقرير بعض هذه الأرقام البارزة, التي تجعله جديرا بخلافة إيدين هازارد لاعب تشيلسي كأفضل لاعب في "البريميرليغ" في ختام الموسم الجاري:

1- ساهم في 26 هدفا:

خلال 28 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم, ساهم محرز في 26 هدفا, حيث سجل 15 هدفا, وصنع 11 معظمها لزميله الهداف جيمي فاردي صاحب 19 هدفا ومتصدر قائمة الهدافين.

2- 11 هدفا من خارج منطقة الجزاء:

يقدم محرز حلولا مبتكرة للوصول لشباك المنافسين وفك التكتلات الدفاعية المحكمة, وذلك عبر التسديد من خارج منطقة الجزاء وبهذه الوسيلة أحرز 11 من 15 هدفا, وهي نسبة رائعة بالنسبة لنجم ليستر في الدوري.

3- 11 هدفا خارج القواعد:

كما يظهر دور النجم الجزائري الحاسم مع ليستر في المباريات خارج الأرض, حيث سجل 11 هدفا أيضا بعيدا عن ملعب ليستر, وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر في الدوريات الخمسة الكبرى باستثناء الهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين نجم نابولي الإيطالي.

4- لقب الهداف ليس بعيدا:

يبتعد محرز بفارق 4 أهداف فقط عن زميله فاردي متصدر هدافي الدوري الإنجليزي, ومع تبقي تسع جولات على النهاية, أمام النجم العربي فرص لإضافة مزيد من الأهداف وربما يحقق مفاجأة ويصبح هداف البطولة, ليحفر اسمه في التاريخ بأحرف من ذهب.

اخبار ذات صلة