قائمة الموقع

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بمدن الضفة

2016-03-12T06:29:58+02:00
صورة أرشيفية
الضفة المحتلة- الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال (الاسرائيلي) فجر اليوم السبت، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة المحتلة.

ففي نابلس، اقتحمت قوة للاحتلال بلدة قبلان جنوب المدينة، وداهمت عدة منازل وأجرت استجوابات ميدانية مع أصحابها.

وأفاد شهود عيان من البلدة، أن الاقتحام جاء بعد ساعات قليلة من قيام جرافات الاحتلال الاسرائيلية، بإغلاق الطرق التي تربطها بالبلدات المجاورة بالسواتر الترابية والصخور.

وذكر الشهود، أن المنازل التي جرى اقتحامها تعود ملكيتها لكل من: أحمد صالح أبو الصدقي ورباح فوزي شحر وأحمد أبو تمر ومروان محمد حمدان وعماد الأقرع وموسى فرج عابد وأحمد خالد قاسم وأنس قاسم فلاح أقرع.

وأكد بشار القريوتي عضو مجلس قروي قريوت، أن الاحتلال أغلق جميع مداخل قرى المشاريق قبلان وقريوت وحالود وتلفيت، مشيراً إلى وجود تواجد لدوريات الاحتلال في المكان.

كما اقتحمت آليات الاحتلال بلدات بيت عور التحتا وخربثا المصباح وأغلقت مداخل بيت عور، بالسواتر الترابية، وشرعت قوات كبيرة من جيش الاحتلال باقتحام بيتونيا غرب رام الله.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال نفذت حملة مداهمات لمحلات تجارية ومنازل والبحث في كاميرا المراقبة، إضافة إلى أنها اعتقلت وائل رأفت علان من بيت عور التحتا بان عم الشهيد ابراهيم علان.

وفي محافظة بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال مخيم عايدة ومنطقة الجدايل وخربة تقوع وسلمت الأسير المحرر شادي بداونة بلاغاً لمراجعة مخابراتها، إضافة إلى اقتحام بلدة دير سامت غرب الخليل.

الاعتقالات

وشنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقال في بلدة حزمة طالت خمسة شبان.

وفي بلدة قباطية قضاء جنين، اعتقلت قوة للاحتلال الشاب عبدالله سباعنه (السحو) الذي فُقد منذ ساعات الليلة الماضية.

وقالت مصادر أمنية، أنه تبيّن ان قوات الاحتلال اعتقلت سباعنه أثناء المواجهات التي اندلعت على مفرق الشهداء غرب قباطية عصر امس.

وسبق ذلك اعتقال الشابين محمود إسماعيل زكارنة، وقاسم أحمد زكارنة، على حاجز عسكري أقامته على مدخل البلدة.

اخبار ذات صلة