قائمة الموقع

نجاح عملية جراحية نوعية في غزة

2010-05-21T13:22:00+03:00

 

غزة- الرسالة نت

أجرى وفد طبي أمريكي متخصص في المسالك البولية الجمعة عملية جراحية نوعية لأطفال في مستشفى الخدمة العامة، والتي مثلت إضافة نوعية لطب وجراحة المسالك البولية في قطاع غزة .

 

وقال مدير المستشفى عوني العكلوك :" إن العملية الجراحية النوعية من العمليات المعقدة والصعبة، وهي عبارة عن أكثر من عملية في عملية واحدة، حيث تم إعادة بناء لكيس الصفن لطفل عمره سنتان وإكمال مرحلة متقدمة من إجراء طبي سابق, وهي عملية جراحية تجميلية بالإضافة إلى إعادة تثبيت للخصية اليسرى في كيس الصفن".

 

وأوضح في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم أن العملية الجراحية استغرقت ساعة ونصف، وشارك فيها كلاً من الدكتور ريتشارد جاردي، والدكتورة لورا هارت من مدينة سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية, فيما شارك أيضا بالعملية الدكتور عاطف الكحلوت رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى الخدمة العامة بالإضافة إلى الدكتور محمد شامية.

 

وشدد على أن العملية تمثل إضافة جديدة لقسم طب وجراحة المسالك البولية للأطفال بالمستشفى، فيما بدأ الوفد باستقبال العديد من الحالات المرضية وتم عمل جدولة لإجراء العديد من العمليات الجراحية .

 

وأوضح أن المستشفى يسعى دوما من أجل المساهمة في التخفيف عن المرضى في قطاع غزة في ظل الحصار وإغلاق للمعابر وصعوبة العلاج بالخارج.

 

من جهتها، أكدت منال صيام مديرة المشاريع بالمستشفى أنها تقوم بدور فعال في مجال تبادل الخبرات مع الاستشاريين ذوى الخبرة من الخارج والذي يحقق أهدافه المتعلقة باكتساب الخبرات للفريق الطبي المحلى من ناحية مما ينعكس على تقديم الخدمات للمرضى بالقطاع بشكل مميز.

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00