قائمة الموقع

دبلوماسي مصري: نحرص على علاقات قوية مع الفصائل الفلسطينية

2016-03-14T08:53:20+02:00
وفد الفصائل الفلسطينية في مصر اثناء حرب العصف المأكول
غزة- نادر طلال

أكد دبلوماسي مصري على حرص دولته ونظامها الحاكم على أن تكون العلاقات مع كافة الفصائل الفلسطينية، وبما فيهم حركة "حماس" قوية وإيجابية.

وقال في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الاثنين،" مصر تسعى لأن تكون علاقتها متميزة مع الفصائل، وكافة التطورات التي جرت مع حركة "حماس" مؤخراً سنحاول إصلاحها بما يخدم القضية الفلسطينية أولاً".

وأوضح، الدبلوماسي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن اللقاء الذي جرى بين وفد حماس والمسئولين في جهاز المخابرات المصرية، كان "إيجابياً"، وفتح ملفات هامة، وحماس نقلت خلاله وجهت نظرها عن كل الاتهامات التي وجهت لها مؤخراً.

وذكر أن من أبرز الملفات التي تم مناقشتها،" المصالحة الفلسطينية الداخلية، ومعبر رفح، وملف المختطفين الأربعة في سيناء، وكذلك تدخل حماس في الشؤون المصرية الداخلية".

وتمنى الدبلوماسي المصري، أن تنتهي أي خلافات بين مصر وأي فصيل فلسطيني على قاعدة الاحترام المتبادل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية، وحماية الأمن القومي والحدود.

ويضم وفد حماس الذي توجه للقاهرة كلاً من محمود الزهار، وخليل الحية، وعماد العلمي، ونزار عوض الله، ويرأسه موسى أبو مرزوق الذي انضم إليهم، آتياً من العاصمة القطرية الدوحة.

بدوره، أكد الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري أن:" زيارة وفد حركة حماس الى القاهرة تهدف لتنقية الأجواء بين حركته والجانب المصري وكذلك مناقشة رفع الحصار عن القطاع".

ولفت إلى أن القاهرة تعاملت بمسئولية تجاه الحركة بغض النظر عن الاتهامات التي توجه بين الفينة والأخرى.

اخبار ذات صلة