قائمة الموقع

صبري يشيد بصمود المقدسيين ببلدة سلوان وأحيائها

2010-05-21T18:15:00+03:00

القدس – الرسالة نت

 

 شارك مئات المقدسيين من مختلف أحياء مدينة القدس المحتلة، وبلدة سلوان وأحيائها، وخاصة سكان حي البستان القريب من الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك، في صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام بحي البستان.

 

وخصّص د. عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى المبارك، خطبة صلاة الجمعة للحديث عن القدس ومخططات استهدافها واستهداف الوجود الفلسطيني في أحيائها وخاصة بتلك المتاخمة والملاصقة لأسوار البلدة القديمة.

 

ولفت إلى مخططات الاحتلال الهادفة إلى تفريغ القدس من سكانها وممارسة سياسة التطهير العرقي بحق سكانها الأصليين، وتغيير معالمها وصولا إلى تهويدها بالكامل.

 

وأشد بصمود المواطنين المقدسيين، وخاصة سكان حي البستان، وذكّرهم بأهمية الرباط والثبات على مواقفهم، مؤكداً بأن أهل القدس وحي البستان تحديداً لا يقبلون بأي مساومة على وجودهم بمنازلهم ومدينتهم، وإنهم سيحبطون كل المخططات بصمودهم ورباطهم.

 

وفي سياق آخر، أعرب فخري أبو دياب عضو لجنة أهالي حي البستان عن رضاه التام لتجاوب المواطنين للدعوة للتضامن مع أهالي الحي.

 

وقال لمراسلنا في القدس المحتلة إن المشاركة كانت واسعة من أهالي الحي ومن أحياء البلدة والقدس المختلفة، إضافة إلى وفود كبيرة من فلسطينيي الـ48 وخاصة من بئر السبع ورهط والنقب، وشخصيات فلسطينية اعتبارية.

 

وأضاف ’أننا نشعر بهذا التجمع أننا لسنا لوحدنا في المعركة مع الاحتلال، إضافة إلى ما يسببه ذلك من ضغط كبير على سلطات الاحتلال التي باتت تدرك أن أهالي الحي لن يكونوا وحدهم في معركة التصدي لمخططات الاحتلال التي تستهدف هدم كافة منازل الحي’.

اخبار ذات صلة