اغلاق معبر رفح لأجل غير مسمى

غزة – الرسالة نت

قامت السلطات المصرية باغلاق معبر رفح البرى الحدودى بين مصر وقطاع غزة لأجل غير مسمى وذلك عقب فتحة لمدة 6 أيام متتالية خلال الاسبوع الماضى وذلك فى الاتجاهين بعد طول فترة اغلاق قاربت الثلاثة أشهر ما أدى الى زيادة أعداد الراغبين فى العبور من جميع الفئات.

 

وصرح مصدر أمنى مصري مسؤول من معبر رفح أنه "تم غلق المعبر فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بعد تمديد فتح المعبر 6 أيام حيث كان من المقرر فتح المعبر لمدة ثلاثة أيام فقط ونظرا لكثرة أعداد الراغبين فى العبور جاءت الموافقة المصرية على فتح المعبر لباقى الأسبوع بعد اتصالات مكثفة بين القاهرة وحكومة "حماس" المقالة فى غزة حيث تقدم للعبور نحو 8000 فلسطينى تمت الموافقة على عبور نحو 6000 منهم وتم رفض 400 لأسباب غير معلنة".

 

ومن المتوقع فتح المعبر مع حلول شهر رمضان فى آب(أغسطس) المقبل كما هو متبع من قبل السلطات المصرية.

 

من جانبه شكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، جمهورية مصر العربية على فتحها لمعبر رفح البري مع قطاع غزة لمدة ستة أيام متواصلة في كلا الاتجاهين مما سمح بمرور حوالي ستة آلاف مسافر.

 

وقال الخضري في تصريح صحفي "إن سفر المواطنين والطلبة وحملة الإقامات والتأشيرات والجوازات الأجنبية والحالات الإنسانية والمرضى والجرحى يخفف من معاناتهم".

 

ودعا الخضري، الأشقاء في مصر لفتح المعبر للحالات الإنسانية خاصة المرضى بشكل دوري تمهيدا لفتحه بشكل دائم خدمة لجميع أبناء الشعب، مؤكداً على عمق العلاقة الإستراتيجية مع الشقيقة مصر رئاسة وحكومة وشعباً وعلى مواقفها المساندة دوما للشعب والقضية الفلسطينية.

 

في ذات السياق، أشاد النائب الخضري بدور وزارة الداخلية وهيئة المعابر والطواقم الفلسطينية العاملة في المعبر التي سهلت سفر المواطنين وتنسيق خروجهم ودخولهم بشكل منظم.

البث المباشر