قائمة الموقع

أوتشا: الإحتلال هدم 65 منزلا خلال العام الحالي

2010-05-22T06:22:00+03:00

غزة – الرسالة نت

بين تقرير دولي صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة ’أوتشا’، أن الإحتلال الإسرائيلي هدم منذ مطلع 2010، مجموعه 65 مبنى يمتلكها الفلسطينيون في المنطقة (ج)، أدى إلى تهجير 125 شخصا، من بينهم 47 طفلا.

 

وأضاف التقرير أن إسرائيل هدمت مبنى واحد في القدس الشرقية؛ و ثلاثة آخرين هدمها أصحابها في القدس الشرقية مما أدى إلى تهجير سبعة أشخاص، منوها أن العدد الإجمالي للمباني التي تسلمت أوامر بوقف البناء بلغ 25 منزلا، من بينها 18 منزلا مأهولا والباقي قيد الإنشاء، وثمانية خيام سكنية، وسبعة حظائر للماشية ومصنع للحجارة.

 

وقال تقرير ’اوتشا’ :" إن الإدارة المدنية الإسرائيلية واصلت تسليم أوامر وقف البناء وهي إجراء إداري يسبق إصدار أمر بالهدم، حيث سلّمت هذا الأسبوع 41 أمرا بوقف البناء بحق مبان يمتلكها الفلسطينيون في قرية بني نعيم (الخليل) والبيرة، والمغيّر والمجمع البدوي المسكرة (رام الله) بحجة عدم حصولها على تراخيص للبناء ", موضحا أن السلطات الإسرائيلية أمهلت السكان عشر ساعات لهدم مبانيهم .

 

وأضاف:" أن العدد الإجمالي للمباني التي تسلمت أوامر بوقف البناء بلغ 25 منزلا، من بينها 18 منزلا مأهولا والباقي قيد الإنشاء، وثمانية خيام سكنية، وسبعة حظائر للماشية ومصنع للحجارة".

 

ومنذ مطلع عام 2010، هدمت السلطات الإسرائيلية ما مجموعه 65 مبنى يمتلكها الفلسطينيون في المنطقة (ج)، الأمر الذي أدى إلى تهجير 125 شخصا، من بينهم 47 طفلا، ومبنى واحد في القدس الشرقية؛ إضافة إلى ثلاثة مبان أخرى هدمها أصحابها في القدس الشرقية مما أدى إلى تهجير سبعة أشخاص.

 

كما واصلت القوات الإسرائيلية خلال هذا الأسبوع أيضا فرض القيود على وصول الفلسطينيين إلى الأراضي الواقعة داخل ’المنطقة العازلة’ بواسطة إطلاق النيران ’التحذيرية’ باتجاه الأشخاص الذين يدخلون المنطقة، مما يؤثر على المزارعين والعمال، ومن خلال تجريف الأراضي الواقعة على الحدود.

اخبار ذات صلة