قائمة الموقع

استئناف العمل بكرم أبو سالم رغم إجراءات الاحتلال

2016-03-17T08:39:48+02:00
غزة- نور الدين صالح

أكد مدير معبر "كرم أبو سالم" منير الغلبان، صباح اليوم الخميس، عودة العمل في المعبر بالشكل المعتاد بعد أربعة أيام من عرقلة العمل به.

وقال الغلبان في تصريح لـ "الرسالة نت": إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أبلغتهم بعودة العمل في المعبر كالمعتاد"، مشيراً إلى أن جرى فتح المعبر عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

وذكر أنه من المقرر أن يجري إدخال قرابة 600 شاحنة اليوم، محملة بالبضائع والوقود ومواد البناء، معرباً عن أمله أن يستمر العمل في المعبر بشكله الطبيعي.

وكانت سلطات الاحتلال عرقلت العمل بالمعبر منذ الأحد الماضي، بسبب ملاحقتها لسائقي الشاحنات في الجانب الإسرائيلي من المعبر، وفرض غرامات مالية عليهم تصل إلى ألف شيكل.

بدوره، قال جهاد اسليم أمين سر جمعية أصحاب شركات النقل البري: إن سلطات الاحتلال مازالت تفرض الضرائب على سائقي الشاحنات الاسرائيلية المحملة بالبضائع الواردة لغزة".

ووصف اسليم في حديث لـ "الرسالة نت"، العمل في المعبر بـ "الصعب والمعقد"، خاصة في ظل تواصل احتجاج مئات سائقي الشاحنات على إجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم.

وأوضح أن احتجاج السائقين وعرقلة العمل في المعبر يكبد التجار بغزة خسائر مالية تصل إلى ربع مليون شيكل يومياً، إضافة إلى أنه يتسبب بتلف بعض البضائع القادمة لغزة.

ويعد معبر كرم أبو سالم المنفذ الوحيد الذي يدخل من خلاله البضائع لقطاع غزة، فيما يتخذ الاحتلال إجراءات صعبة لتقليص عدد الشاحنات الواردة عبره، تحت حجج أمنية.

اخبار ذات صلة