قائمة الموقع

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للصحفي علي العويوي

2016-03-17T09:20:40+02:00
رام الله- الرسالة نت

جددت محاكم الاحتلال الإسرائيلي، الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي للصحفي الأسير علي عبد الكريم العويوي 25 عاماً من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد إعلام الأسرى في الخليل نقلاً عن الناشطة سوزان العويوي شقيقة علي أن محاكم الاحتلال جددت الإداري لشقيقها دون تهمة أو محاكمة لمدة 5 أشهر إضافية.

وكانت محكمة عوفر العسكرية رفضت في يناير الماضي الاستئناف الذي تقدم به محامي الأسير علي ضد قرار استمرار اعتقاله إدارياً.

وأوضح إعلام الأسرى أن الاحتلال كان قد أعاد في 21/10/2015 اعتقال الصحفي "العويوي" بعد اقتحام منزله بطريقه همجية وتفتيشه بالكامل واقتياده إلى جهة مجهولة، علماً بأنه لم يمضِ على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال سوى أقل من شهر، حيث كان قد اعتقل سابقاً بتاريخ 29/3/2015.

وأشار إلى أن صحة الأسير الصحفي "العويوي" تراجعت في الآونة الأخيرة نتيجة إصابته بمرض "كرونز" بسبب الإهمال الطبي من قبل إدارة مصلحة السجون، دون أن يقدم له علاج مناسب، حيث يحتاج لنظام غذائي معين للسيطرة عليه والحد من مضاعفاته.

ويعمل الصحفي العويوي كمقدم برامج في إذاعة الرابعة بالخليل، وهو أسير محرر حيث كان قد اعتقل قبل الاعتقال الأخير، لمدة عام ونصف.

وتواصل سلطات الاحتلال حملتها المسعورة الممنهجة بحق الصحفيين والناشطين في الضفة الغربية المحتلة والقدس، حيث لا يكاد يمر يوم، إلا وتقوم باستهداف أحدهم أو أكثر بالاعتقال أو الضرب ومصادرة كاميراتهم الخاصة، وذلك في محاولة لمنعهم من إظهار الحقيقة، وتعرية الاحتلال، بكشف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

اخبار ذات صلة