قائمة الموقع

غزة ستطلق بالونات التحية فور وصول أسطول الحرية

2010-05-22T08:39:00+03:00

غزة – الرسالة نت

قررت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار المفروض على غزة إطلاق ’بالونات’ في السماء تحمل أسماء أطفال وعائلات تعرضت للإبادة جراء الحرب والحصار الإسرائيلي، ردا على نية إسرائيليين اعتراض ’أسطول الحرية’ الذي يقل مساعدات للقطاع والمقرر وصوله نهاية الشهر، بمئات اليخوت في عرض البحر.

 

 وقال علي النزلي الناطق باسم اللجنة أن هذه البالونات ستطلق بالتزامن مع انطلاق السفن الإسرائيلية التي ستخرج مع قرب وصول ’أسطول الحرية’ شواطئ غزة.

 

 وذكر أن هذه البالونات ستحمل أسماء العديد من الشهداء الأطفال أمثال محمد الدرة الذي قتله الجيش الإسرائيلي مطلع انتفاضة الاقصي أثناء احتمائه في حضن والده، والرضيعة إيمان حجو التي أصابتها رصاصة إسرائيلية في حضن والدتها.

 

وذكر أيضا أن هذه البالونات ستحمل أسماء عائلات تعرضت لمجازر إسرائيلية كعائلة السموني التي استشهد منها 30 شخصا في حرب (الرصاص المصبوب)، وعائلة الداية التي قصفت بيوت أصحابها على رؤوسهم وهم نيام، وعائلة العثامنة التي تعرضت لقذيفة إسرائيلية قبل قرابة ثلاثة أعوام شمال القطاع.

 

وجاء التخطيط لحملة البالونات بعد أن ذكرت تقارير إخبارية إسرائيلية بان إسرائيليين قرروا اعتراض ’أسطول الحرية’ قبل وصوله شواطئ غزة من خلال اعتراضه بمئات من اليخوت، وان هؤلاء قرروا ان يضعوا شعارا لحملتهم يقول ’سنحرج ونربك من جاء ليربك إسرائيل’.

 

 

اخبار ذات صلة