قائمة الموقع

فريق الأحلام.. لاعبون عرب يتألقون بأوروبا

2016-03-21T22:36:11+02:00
أفضل اللاعبين العرب في أوروبا
الرسالة نت - وكالات

تضم القارة الأوروبية الكثير من اللاعبين العرب، منهم من يتألق بشكل لافت، والبعض الآخر يقدم مستوى طيبا، مما دعا عددا من الأندية الكبرى بالتقدم بطلب الحصول على خدماتهم بشكل رسمي في الآونة الأخيرة.

ورغم أن قلة من النجوم العرب يحافظون على مستواهم الثابت, إلا أن الدوريات الأوروبية لا تزال تشهد على تواجدهم بصورة ملحوظة.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز اللاعبين العرب الذين يتألقون في الملاعب الأوروبية هذا الموسم.

- حارس المرمى:

ربما هو المركز الذي لم يشهد تألقا عربيا كبيرا، وخاصة هذا الموسم، لكن يبقى الحارس العماني علي الحبسي الأبرز برفقة الجزائري رايس مبولحي، كون الأول خاض هذا الموسم 18 لقاء مع نادي ريدينغ في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، أما الثاني فلم يلعب سوى 5 لقاءات مع أنطاليا سبور التركي، بالتالي فإن العماني هو الخيار الأمثل.

- قلب الدفاع والظهيرين:

قدّم التونسي أيمن عبد النور الموسم الماضي مستوى مميزا مع موناكو الفرنسي، ومطلع الموسم الحالي انضم إلى فالنسيا, وهو من دون شك أحد أفضل المدافعين العرب في الفترة الجارية.

وإلى جانب عبد النور, يتواجد المغربي مهدي بن عطية مدافع بايرن ميونيخ الألماني، رغم أنه تعرض لسلسلة من الإصابات.

وعلى الجهة اليمنى يتواجد المصري أحمد المحمدي، الذي يلعب حاليا مع هال سيتي في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ويشارك بشكل أساسي وسجل 3 أهداف.

كذلك يعيش العراقي علي عدنان فترة مميزة مع أودينيزي الإيطالي، ويعدّ أحد أفضل أظهرة اليسار في "الكالتشيو"، ويمكن أن يكون الخيار الأمثل في هذا المركز مع الجزائري فوزي غلام نجم نابولي.

- مركز خط الوسط:

تعج منطقة منتصف الملعب بالكثير من الأسماء الرنانة التي لا يمكن إغفالها، لكن يمكن تفضيل لاعب على آخر، إلا أن الأبرز هو الجزائري رياض محرز، الذي يعيش موسما رائعا مع  ليستر سيتي الإنجليزي.

وهناك عدة أسماء أخرى يمكن الاعتماد عليها، مثل المصري محمد النني في مركز الوسط الدفاعي، وهو "حاليا" برفقة أرسنال الإنجليزي، وأمامه الجزائري سفيان فيغولي نجم فالنسيا الإسباني, كما يوجد لاعبان مغربيان آخران يمكن الاعتماد عليهما أو وضعهما على مقاعد البدلاء، الأول هو فيصل فجر لاعب ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، وصاحب 4 أهداف في الدوري، والثاني سفيان بوفال لاعب ليل الفرنسي، الذي شارك في 45 مباراة هذا الموسم وسجل 12 هدفا.

- خط المقدمة:

يعدّ الجزائري إسلام سليماني نجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي الأبرز, كونه سجل حتى الآن 24 هدفا في 37 لقاء مع الفريق, ودائما ما يحرز أهدافا رأسية.

وفي المركز ذاته يوجد المصري أحمد حسن كوكا، الذي خطف الأضواء بشكل كبير، مع سبورتينغ براغا البرتغالي، إذ شارك في 29 لقاء وسجل 12 هدفا، ومن ثم يمكن الاعتماد على الجزائري الآخر، العربي هلال سوداني مهاجم دينامو زغرب الكرواتي.

وفي الجهة اليمني من الأفضل وضع المصري محمد صلاح، جناح روما الإيطالي، الذي يمتاز بسرعة كبيرة، وسجل 12 هدفا في 31 لقاء مع الفريق، كما لا يمكن إغفال الجزائري رشيد غزال لاعب ليون الفرنسي.

أما في الجهة اليسرى فإن الخيار يقع على الجزائري ياسين براهيمي، الذي يقضي موسمه الثاني مع بورتو البرتغالي.

اخبار ذات صلة