قائمة الموقع

الاحتلال يهدم منشآت زراعية في خربة طانا شرق نابلس

2016-03-23T06:25:06+02:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت - خاص

شرعت جرافات الاحتلال (الإسرائيلي)، صباح اليوم الأربعاء، بعملية هدم لعدد من المنشآت والبركسات الزراعية في خربة طانا إلى الشرق من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وقال مناضل حنني، الناشط في توثيق انتهاكات الاحتلال والمستوطنين، إن قوات الاحتلال حضرت مع ساعات صباح اليوم إلى خربة طانا مدعومة بجرافات وشرعت بعمليات هدم وتجريف لبركسات ومنشآت زراعية تعود للعائلات الفلسطينية التي تعيش بهذه المنطقة.

وأوضح حنني لـ "الرسالة نت"، أن هذه الحملة استمرار لعمليات التضييق على سكان خربة طانا بهدف إجبارهم على تركها، وهي عقاب يمارسه الاحتلال بين الفترة والأخرى حيث تتعرض الخربة لعمليات هدم متواصلة من قبل قوات الاحتلال.

وخربة طانا، هي إحدى المناطق الرعوية والزراعية التي تقيم فيها عدد من العائلات الفلسطينية والتي تعتمد على تربية الماشية والزراعة المروية بماء المطر، ويستهدفها الاحتلال بشكل متواصل حيث يقوم بعمليات هدم بين الفترة والأخرى تحت ذرائع عدم الحصول على تراخيص أو على اعتبار أنها منطقة تخضع لسيطرة الاحتلال ويمنع البناء فيها.

ورغم مضايقات الاحتلال واستهدافه للخربة، إلا أن العائلات الفلسطينية ترفض ترك مصدر رزقها، حيث تصر على البقاء بهذه المنطقة وتربية المواشي التي تشكل مصدر دخل لها.

اخبار ذات صلة