قائمة الموقع

أسرى الجهاد يشرعون بخطوات تصعيدية اليوم

2016-03-24T13:02:44+02:00
أسرى الجهاد يشرعون بخطوات تصعيدية اليوم
الضفة المحتلة- الرسالة نت

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الخميس، إن أمير الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد في سجون الاحتلال الأسير زيد بسيسي قد أعلن إضرابا عن الطعام لمدة ثلاثة أيام؛ كخطوة أولية من سلسلة خطوات سيقوم بها أسرى الجهاد الإسلامي؛ إذا لم تستجب الإدارة القمعية لمطالبهم المشروعة بإنهاء العزل الانفرادي لستة أسرى من الحركة؛ كانت الإدارة قد أعلنت في وقت سابق أنها ستنهي عزلهم إلا أنها لم تلتزم بتعهداتها.

وبحسب المؤسسة فإن خطوة أخرى ستبدأ غدا الجمعة في سجن مجدو حيث سيدخل 15 أسيرا من الجهاد و15 أسيرا من أسرى الجبهة الشعبية في إضراب عن الطعام لمدة يومين؛ مطالبين بإنهاء عزل عدد من الأسرى الذين تماطل إدارة مصلحة السجون بإنهاء عزلهم.

وذكرت أنه في حال لم تستجب الإدارة لمطالب الأسرى؛ سيبدأ أسرى الجهاد سلسلة من الخطوات التصعيدية في كافة السجون لإنهاء عزل عدد من أسرى الحركة؛ وعلى رأسهم الأسير نهار السعدي المعزول منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

جدير بالذكر أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تواصل عزل ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي وهم كل من الأسير المجاهد نهار السعدي؛ وفارس السعدة؛ وأحمد أبو جزر؛ ومنير أبو ربيع؛ وحسني عيسى؛ وسعيد صالح.

اخبار ذات صلة