قائمة الموقع

رابطة شباب لأجل القدس تدعو للنفير دفاعاً عن الأقصى

2016-03-24T15:47:10+02:00
بمناسبة الأعياد اليهودية
القدس -الرسالة نت

دعت رابطة شباب لأجل القدس العالمية، مساء اليوم الخميس، إلى النفير والرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى؛ رداً على دعوات المستوطنين لتنفيذ اقتحامات جماعية اليوم وغداً تزامناً مع عيد المساخر.

وكانت قد دعت منظمات يهودية إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك يومي الأربعاء والخميس 23-24 آذار/مارس، تزامناً مع حلول عيد المساخر اليهودي (البوريم) وما يرافقه من مراسيم وشعائر توراتية وتلمودية.

وقالت الرابطة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه: "رسالتنا إلى فلسطينيي الداخل أن يهبوا إلى النفير والرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى، لمواجهة دعوات الصهاينة لاقتحامه بالتزامن مع الأعياد اليهودية".

وأوضحت الرابطة أن دعوات الصهاينة التي تقدمت بإطلاقها منظمة "طلاب من أجل الهيكل" في صفحات التواصل الاجتماعي، تبين أن الاقتحامات ستتم على فوجين؛ الأول في الفترة الصباحية بين الساعات 7:30 -10:00 صباحاً، ويعقبه الفوج الثاني بين الساعات 12:3 -13:30 بعد الظهر.

وأشارت إلى أن برنامج الدعوات الصهيونية، يتضمن مشاركة مجموعات كبيرة من مستوطنة كريات أربع في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى المبارك.

وختمت الرابطة بيانها بالقول: "رحم الله كل من اعتكف منا في المسجد الأقصى ليلاً ونهاراً في هذه الأيام القريبة المقبلة، أو رابط فيه، أو نفر إليه، أو صلى فيه كل الصلوات من الفجر إلى العشاء، أو صلى فيه ولو صلاة واحدة والعار كل العار على من وقف منا متفرجاً أو ساكتاً أو مثبطاً للهمم".

اخبار ذات صلة