بعد فوزها على الفيوم و نبروه

من سيفوز حسام الاهلي أم حسام الزمالك؟

متابعة – الرسالة نت

شهد اليوم السبت مبارتان جمعت الأولى نادي الزمالك بنظيره فريق الفيوم و هو من الدرجة الثانية و ذلك ضمن الدور الـ32 من بطولة كأس مصر و التي تغلب فيها نادي الزمالك بهدف نظيف جاء بإمضاء احمد جعفر، و أقيمت المباراة على ارض نادي الفيوم .

أما المباراة الثانية فقد جمعت بين نادي الأهلي متصدر الدوري المصري الممتاز مع نظيره نادي نبروه  حيث تغلب الأهلي بثلاثية نظيفة ، و بهذا الفوزان للزمالك و الأهلي فمن المقرر أن يلتقيا في مباراة قوية يوم الأربعاء القادم.

هدف الزمالك

فعلى أرضه و أمام جماهيره تلقى نادي الفيوم هزيمة مستحقة من نادي الزمالك بهدف نظيف و ذلك ضمن مباراة تميزت بالمستوى المتواضع مع سيطرة واضحة لنادي الزمالك.

ففي الدقيقة 4 سنحت  فرصة هدف للزمالك عن طريق محمود عبد الرازق "شيكابالا" من ضربة حرة نفذها بقوة ولتجد الكرة طريقها بجوار القائم الأيمن لحارس الفيوم حمادة شعبان.

و بعدها استقرت الهجمات في وسط الميدان حتى الدقيقة 28 حيث كاد الفيوم أن يحرز الهدف الأول عندما أضاع اللاعب فرج عبد المحسن فرصة ثمينة عندما استقبل كرة ركنية برأسه و سددها ولكن عارضة عبد الواحد السيد كانت لها بالمرصاد لتحرم الفيوم من تحقيق مبتغاه.

و في الدقيقة 33 أشهر حكم المباراة ياسر محمود أولى بطاقات الإنذار في وجه لاعب الزمالك حسن مصطفى لادعائه الإصابة " التمثيل " داخل المنطقة.

و استقرت النتيجة على ما هي عليها إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

و في الشوط الثاني لم يتغير الوضع عما كان عليه في الشوط الأول، ففي الدقيقة 50 تلقى لاعب الزمالك احمد غانم سلطان اثر خشونته في اللعب عندما عرقل اللاعب أسامة عبد المنعم.

و في الدقيقة 67 كسر نادي الزمالك حاجز الصمت و اخرج جماهيره و جهازه الفني من حالة الروتين التي بدت عليهم عندما تمكن اللاعب احمد جعفر من إحراز الهدف الأول و ذلك عندما تلقى كرة عرضية نموذجية من اللاعب البديل حسين ياسر المحمدي استقبلها جعفر برأسه مودعها يمين حارس الفيوم حمادة شعبان.

و عاد الهدوء مرة أخرى حتى الدقيقة 90 حيث كاد اللاعب محمود عبد الرازق أن يحرز هدف التعزيز لناديه من ضربة حرة ولكن الحارس تمكن من التصدي لها بصعوبة ليحولها إلى ضربة ركنية.

ثلاثية الأهلي في مرمى نبروه

و في اللقاء الثاني تمكن نادي القلعة الحمراء بطل الدوري المصري الممتاز من التغلب على نادي الدرجة الثانية نبروه بثلاثية نظيفة.

تميزت المباراة بأنها جاءت من طرف واحد ففي الدقيقة 5 فرصة هدف محققة لنادي الأهلي عن طريق اللاعب المحبوب محمد أبو تريكة عندما استغل تمريرة احمد حسن استقبلها من داخل المنطقة  و سدد الكرة بقوة ولكنها انحرفت بجانب القائم الأيسر لحارس نبروه ياسر الطيب.

 و في الدقيقة 27 تمكن نادي الأهلي من إحراز الهدف الأول عن طريق اللاعب محمد فضل عندما تلقى كرة عرضية من احمد حسن و استقبلها فضل داخل المنطقة سددها بقوة لتسكن يسار الحارس.

و بعدها بدقيقة سنحت فرصة هدف محققة لنادي نبروه اثر تسديدة قوية من خارج المنطقة ولكن براعة حارس الأهلي شريف إكرامي حالت دون تسجيل الهدف.

و بقيت النتيجة على ما هي عليه إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

و في الشوط الثاني استمرت سيطرة القلعة الحمراء ففي الدقيقة 53  عزز اللاعب محمد فضل النتيجة بهدف ثاني لفريقه و له عندما استقبل اللاعب احمد حسن كرة ركنية و هيأها لمحمد فضل و الذي سددها بقوة من داخل المنطقة لتسكن يمين حارس نبروه.

و في الدقيقة 73 ضاعف اللاعب احمد شكري النتيجة بهدف ثالث عندما تلقى كرة عرضية من احمد علي ليستقبلها شكري برأسه مودعها في شباك حارس نبروه لينهي به أحداث الشوط الثاني و المباراة بفوز القلعة الحمراء بثلاثية نظيفة.

و بهذا يتأهل كل من الأهلي و الزمالك إلى الدور 16 ليتواجها في مباراة قوية يوم الأربعاء 26/5/2010.

 

البث المباشر