قائمة الموقع

المواصلات تخفض القيمة الجمركية لترخيص عربات التكتك والدراجات النارية

2016-03-27T09:11:37+03:00
الناطق الرسمي باسم وزارة النقل والمواصلات خليل الزيان
غزة – الرسالة نت

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة النقل والمواصلات خليل الزيان اليوم أن  وزارته خفضت القيمة الجمركية لترخيص عربات التكتك والدراجات النارية بنسبة 50% .

وأكد الزيان خلال برنامج لقاء مع مسئول والذي تنظمه وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي أن الوزارة حريصة على حياة أبناء شعبها وسلامتهم نتيجة الحوادث المرورية المتفاقمة من عربات التكتك والدراجات النارية المنشرة في القطاع  .

واشار الى أن الوزارة قامت بإعداد دراسة حول أعداد عربات التكتك في القطاع والتي بينت أن هناك عدد كبير من عربات التكتك والدراجات النارية لا تحمل أي مستندات رسمية ، نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب في ظل الحصار الخانق على قطاع غزة على مدار ثمانية سنوات.

وأوضح الزيان أن الوزارة تسعى للتقليل من الإشكاليات الناجمة عن عدم ترخيص عربات التكتك والدراجات النارية ما دفعها  لبحث سبل معالجة هذه الظاهرة من خلال ضبط السلامة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات والالتزام بالنظام وقوانين المرور والتقليل من نسبة الفوضى القانونية والميدانية ومراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة والتخفيف على كاهل المواطن الفلسطيني.

 وأضاف الزيان أن الوزارة تعمل  على بناء  منظومة مرورية متطورة تُبنى عليها دراسات علمية حديثة من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين، مؤكداً أنه تم التشاور والتباحث مع الإخوة المعنيين في وزارة المالية لتخفيض قيمة التعرفة الجمركية لعربات التكتك والدراجات النارية.

ونوه الزيان إلى إقرار تخفيض القيمة الجمركية لترخيص عربات التكتك والدراجات النارية بنسبة 50% ، على أن  يبدأ تنفيذ هذا القرار من  اعتباراً الثالث من نيسان لعام 2016 ولمدة ثلاثة شهور ، مطالباً أصحاب عربات التكتك والدراجات النارية بضرورة ترخيصها حتى لا يتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

اخبار ذات صلة