قائمة الموقع

الجالية الفلسطينية بفلوريدا الأمريكية تحيي ذكرى يوم الأرض

2016-03-28T13:07:39+03:00
صورة أرشيفية
واشنطن - الرسالة نت

أحيا أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأميركية ذكرى يوم الأرض الخالد بمهرجان جماهيري وتراثي حاشد.

وتخلل الحفل القاء العديد من الكلمات باسم المجلس الفلسطيني الأمريكي ألقاها نضال فرهود، شدد فيها على أهمية هذه المناسبة النضالية والمتعلقة بيوم الارض التي رويت وما زالت تروى بدماء الشهداء من أجل الخلاص من الاحتلال الغاشم.

وقال المنسق والناشط السياسي وليد بدر، في كلمته بهذه المناسبة: إن الأرض شكلت وما زالت مركز الصراع ولب قضية وجودنا ومستقبلنا، فبقاؤنا وتطورنا منوط بالحفاظ على أرضنا والتواصل معها، وان فلسطين هي مهد الحضارات والثقافات، بل هي أرض الاتصال بالسماء ومهبط الديانات والرسل والأنبياء، وإن هذه الارض هي أغلى الاراضي في هذا الكون وتستحق منا كل التضحية والفداء.

وقال عضو المجلس الوطني الفلسطيني غسان بركات: يحيي شعبنا الفلسطيني الصامد الذي توهم أعداؤه بأنهم قادرون على إذابته والتخلص منه هو عصيٌ على التذويب وعصيٌ على التهويد ومتمسك بأرضه ومتوحد معها ليصبح ملحها الذي لا يمكن أن ينفصل عنها، فألف تحية لشعبنا الفلسطيني في الداخل، والخارج، والشتات، وفي أراضي 1948 بطل هذه الملحمة الخالدة".

وتحدث عن الجالية الأمريكية من أصل فلسطيني والتي يقدر عددها أكثر من نصف مليون والتي يجب أن يكون لها دور في تأمين الوطن وتحصينه، وعمل شبكة أمان اقتصادي للدولة الفلسطينية، وقال إن الجالية تستطيع ان تضخ بليون دولار للوطن إذا أحسن تنظيمها، وتغني شعبنا وقيادتنا عن المال والدعم المشروط والضغط السياسي.

وتخلل الاحتفال بيوم الأرض فقرات فنية هادفة بمشاركة فرقة "أصايل" للتراث القادمة من فلسطين.

اخبار ذات صلة