قائمة الموقع

مغربية ترد على "ترامب" وتحظى بلايك مؤسس الفيسبوك

2016-03-28T16:46:46+03:00
دونالد ترامب
واشنطن- الرسالة نت

ردت فتاة مسلمة من أصول مغربية، على مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب الذي تعهد بوضع قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال تدوينة حظيت بإعجاب مؤسس الفيسبوك.

وكان ترامب تعهد بتخصيص هوية للمسلمين فقط على التراب الأمريكي، وذلك عقب اعتداءات باريس التي قتل فيها أزيد من130 شخصاً، مثيراً بذلك جدلاً واسعاً بين المسلمين في أمريكا وفي العالم بأكمله، الأمر الذي دفع مغربية مقيمة في إحدى المدن الأمريكية للرد عليه عبر تدوينة على الفيسبوك.

وكتبت الشابة المغربية مروة بالكار في منشورها: "عزيزي دونالد ترامب، اسمي مروة وأنا مسلمة. سمعت أنك تريدنا أن نبدأ بوضع شارات تشير إلى كوننا مسلمين، حسناً قررت أن أختار واحدة لنفسي. ليس سهلاً تمييزي كمسلمة من مظهري، لذا شارتي الجديدة ستمكنني من كشف مَنْ أكون بكل فخر"، ثم مضت مضيفة أنها اختارت علامة السلام لأنه يمثل إسلامها "ذاك الدين الذي علمني أن أرفض الظلم وأن أتوق إلى الوحدة، الدين الذي علمني أن قتل حياة بريئة يعادل قتل الناس جميعا".

وكتبت أيضاً: "سمعت أيضا أنك تريد أن تتعقبنا. عظيم! يمكنك أن ترافقني في المشاوير التي أقضيها للتعريف بالسرطان في مدرسة الحي، أو يمكنك أن تلاحقني إلى مكان عملي، حيث وظيفتي هي نشر السعادة بين الناس". وزادت "بمقدورك أيضاً أن ترى كيف يقدّم مسجد الحيّ الساندويتش للمشردين، وكيف يقيم مأدوبات للناس من كل الأديان، حيث الجميع مرحّبٌ به. ربما حينها تعرف أن كوني مسلمة لا يجعلني أقل أميركيةً منك، وربما إذا تسنى لك تتبع خطواتي، أن ترى أنني لست أقل إنسانية منك، السلام عليكم".

هذا وقد أعجب بهذا المنشور مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرغ، كما وصل أيضا إلى عدد كبيرا جدا من الإعجابات، ونشرت هذا الخبر والتدوينة العديد من المواقع الإخبارية والعالمية، وقام بإعادة نشره على الفيسبوك أكثر من 160 ألف شخص.  

اخبار ذات صلة
مؤسس الفيسبوك شخصية 2010
2010-12-17T10:35:00+02:00