قائمة الموقع

بيريس يلتقى عريقات سراً بغية استئناف المفاوضات

2009-09-15T19:45:00+03:00

الرسالة نت- وكالات

 

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية النقاب عن لقاء سري جمع بين كبير المفاوضين الفلسطينيين في منظمة التحرير صائب عريقات والرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس الأسبوع الماضي في مدينة القدس المحتلة.

 

وقالت الصحيفة: "إن دعوة بيريس لعريقات جاءت نتيجة للصعوبات والعقبات الكبيرة التي تحول دون عقد لقاء ثلاثي يجمع الرئيس الأمريكي باراك اوباما والرئيس محمود عباس ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في نيويورك".

 

 

وأشارت مصادر إسرائيلية بالقدس المحتلة إلى أن الهدف من لقاء بيريس-عريقات هو تفعيل الضغط على الرئيس محمود عباس بغية الموافقة على لقاء نتنياهو على هامش اجتماع اللجنة العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.

 

 

ونوهت الصحيفة إلى أن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس يعمل منذ أسابيع على مساعدة نتنياهو في تذليل العقبات التي تحول دون لقاءه بعباس وذلك بهدف استئناف مفاوضات التسوية السلمية بين حكومة "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية.

 

 

وقال بيريس لعريقات خلال اللقاء السري الذي تم في بيت الأول  بالقدس المحتلة واستمر لمدة ساعتين: "يجب أن نعمل كل ما بوسعنا لاستئناف المفاوضات، يجب أن لا نضيع هذه الفرصة التي أتيحت لنا، أطلب منك أن تقول هذا الكلام لـ أبو مازن شخصيا".

 

 

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن بيريس خلال الاجتماع قوله: "صحيح أن هناك اختلاف في وجهة النظر في موضوع تجميد بناء المستعمرات وقضايا أخرى ولكن كل هذا سيتم التفاوض فيه وحله فيما بعد، ولكن يجب أن نستأنف المفاوضات سريعا".

 

 

اخبار ذات صلة