قائمة الموقع

رويترز": الحكومة المصرية أوقفت الإنترنت المجاني لمراقبة "فيسبوك"

2016-04-01T18:52:13+03:00
فيس-بوك
القاهرة- الرسالة نت

اتهمت وكالة "رويترز" للأنباء، في تقرير لها، اليوم، الحكومةَ المصرية بوقف خدمة الإنترنت المجاني، التابعة لشركة "فيسبوك"، "فري بيسكس إنترنت"، نهاية العام الماضي، بعدما رفضت الشركة الأميركية تمكين الحكومة من مراقبة عملائه.

وأوقفت الحكومة الخدمة في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي. ونقلت الوكالة عن مصدرين قريبين من مفاوضات الحكومة المصرية مع "فيسبوك" قولهما إن خدمة "فري بيسكس" تم توقيفها، بعدما رفضت الشركة تمكين الحكومة من مراقبة المستخدمين.

وأشارت إلى أن مصر حجبت خدمة الإنترنت المجانية المقدمة من موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نهاية العام الماضي، بعدما رفضت الشركة الأميركية تمكين الحكومة المصرية من التجسس على المستخدمين.

وبدأ "فيسبوك" خدمة الإنترنت المجانية في مصر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالتعاون مع شركة اتصالات للهاتف المحمول، لإتاحة الوصول للإنترنت عبر شبكة الهاتف المحمول دون تحمل رسوم، بهدف الدخول إلى الخدمات الأساسية على موقع "فيسبوك" وتصفح عدد آخر من المواقع.

وعلقت مصر الخدمة أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وقالت آنذاك إن شركة "اتصالات مصر" حصلت على تصريح مؤقت لتقديم الخدمة لمدة شهرين فقط.

اخبار ذات صلة