قائمة الموقع

لجنة الحريات: لا يمكن إجراء انتخابات مع استمرار الاعتقالات السياسية

2016-04-04T15:53:58+03:00
صورة ارشيفية
الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ نائب رئيس لجنة الحريات بالضفة المحتلة خليل عساف، ضرورة العمل على توقيف الاعتقالات والاستدعاءات السياسية في الضفة، تمهيدًا لأجواء المصالحة، مشيرا إلى انه لا يمكن إجراء انتخابات في الوقت الراهن في ظل استمرار سياسة الاعتقالات.

ودعا عساف في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إلى توقيف كل القوانين التي سنها رئيس السلطة محمود عباس خلال الفترة الأخيرة، والتي يشرعن من خلالها الاعتقال السياسي. وقال إن السلطة الفلسطينية لا تعترف بوجود اعتقالات سياسية في الضفة، وإنما تتحدث عن اعتقالات تتم بموجب قوانين أقرت من خلال الرئيس والتي بموجبها يتم شرعنة الاعتقال السياسي، بذريعة تسلم المعتقلين لأموال من غزة أو غيرها.

وأكدّ أنه لا يمكن إجراء انتخابات في الوقت الراهن، في ظل استمرار الوضع على ما هو عليه، دون تطبيق أمين وحقيقي لبنود المصالحة، محذرا من تجاهل دور لجان المصالحة والحريات في تعزيز دور المصالحة.

وأشار إلى ضرورة تفعيل المجلس التشريعي لتراقب جميع القوانين التي أقرت وشرعنة الاعتقال السياسي، وكذلك لمراقبة دور حكومة الوحدة الوطنية، كما وطالب بتشكيل حكومة قوية وأمينة قادرة على حماية الفلسطينيين وتهيئة الأجواء ومحاسبة الفاسدين والمتورطين مهما كانت مناصبهم.

اخبار ذات صلة