قائمة الموقع

انطلاق قافلة مساعدات أردنية سعودية إلى قطاع غزة

2010-05-24T07:30:00+03:00

عمان – الرسالة نت

انطلقت اليوم الأحد من العاصمة الأردنية عمان قافلة مساعدات أردنية سعودية متوجهة إلى قطاع غزة عبر جسر الملك حسين.

ومن المقرر أن تصل القافلة إلى الأرض الفلسطينية صباح يوم غد الاثنين، والتي تضم 20 شاحنة منها 11 محملة بالمواد التموينية المتنوعة، بالإضافة إلى 9 شاحنات أخرى محملة بمادة الطحين، وهي الدفعة الثالثة من أصل ألفي طن مقدمة من السعودية، حيث سيتم تسليمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لتوزيعها.

وقال أحمد العميان أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية، في تصريحات صحفية خلال وداع القافلة، إن هذه القافلة تأتي ضمن المساعدات التي أمر الملك عبد الثاني بإرسالها إلى القطاع المحاصر من أجل التخفيف عن معاناته.

وثمن العميان، دور الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وحكومته التي مولت القافلة، معرباً عن أمله أن تقوم جميع الهيئات والمؤسسات المدنية تقديم تبرعاتهم ومساعداتهم إلى الهيئة لتمكينها من مواصلة مسيرتها..

وفي السياق ذاته، قال حمد الهاجري المستشار في السفارة السعودية، "سوف نستمر بتقديم المساعدات لهم بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين".

ومن ناحيته شكر بسام حجاوي السكرتير الأول في سفارة فلسطين بعمّان، باسم القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، عن تقدير الشعب الفلسطيني للقيادة الأردنية والشعب الأردني على مواقفهم النبيلة والصادقة تجاه الشعب الفلسطيني، مثلما شكر خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية على ما يقدمونه من دعم للأهل في قطاع غزة.

 

اخبار ذات صلة