قائمة الموقع

أشهر صياد في بريطانيا لا يأكل السمك ولا يجيد السباحة

2010-05-24T07:45:00+03:00

 الرسالة نت/وكالات

أقام أكبر صياد في بريطانيا أمس عيد ميلاده الثمانين احتفالا بمرور سبعة عقود كاملة على ممارسته مهنة الصيد .. والتي بدأها وهو بسن العاشرة عام 1940 ..

وعلى الرغم من هذا العمر الطويل بالبحر إلا أنه لا يحب تناول المأكولات البحرية ولا يجيد السباحة !

وحسب “ديلي ميل أون لاين” أمس ، فـ : إن " العجوز (بيل هوكنج) لايزال يمارس مهنة الصيد حتى الآن على الرغم من تقدمه بالعمر ، ويبدأ رحلته الصباحية على قاربه الصغير كل يوم في تمام الخامسة صباحاً ، ويعود لبيع ما يجود به البحر مساء بسوق (لوي للأسماك) بالقرب من محل إقامته بمدينة (كورنول) ، ثم يتناول العشاء مع زوجته مارجريت (80 عاماً) ..

وهذا هو نفس برنامجه اليومي على مدى 70 عاماً .

وأوضح هوكنج أن لديه اثنين من الأبناء و5 من الأحفاد ، وقال للصحيفة : “ حياتي مرتبطة بالبحر ، وسأظل أصيد حتى آخر يوم بالعمر ، ماذا عساني أفعل غير ذلك ؟ هل أنتظر بالمنزل حتى تحين ساعة الرحيل ؟ ” .

أما زوجته فقالت : “ أخشى عليه من السقوط بالبحر ؛ خاصة أنه لا يجيد السباحة وغالباً ما تكون الأحوال الجوية سيئة وغير مناسبة ، لكنه يصر على الخروج برحلته اليومية على قاربه الصغير ..

ولم يعد يصيد كثيراً مثل السابق ، وأحياناً كان يعود بـ 30 كركند (سرطان البحر) .. أما الآن فربما يعود حاملاً واحدة فقط ، لكن هذه طريقته للاستمرار بالحياة ” .

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00