قائمة الموقع

إصابات واعتقالات في القدس

2010-05-24T11:06:00+03:00

القدس – الرسالة نت

أصيب عشرات من طلبة المدارس بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم أثناء اقتحام مدرستي بيت دقو للبنات وبيت دقو للذكور شمال غرب القدس المحتلة.

 

وقالت مصادر محلية في لقرية لـ"الرسالة نت" إن جيش الاحتلال اقتحمها بشكل مفاجئ وشرع بإطلاق الغاز المسيل للدموع والاعتداء على الطلبة بالضرب وبعض الأساتذة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات ما زالت مستمرة حتى لحظة نشر الخبر.

 

وأكدت المصادر أن هذه الاقتحامات تتكرر في الفترة الأخيرة لمنع الأهالي من التصدي لمشاريع استيلاء المغتصبين على أرضهم.

 

الى ذلك أعلنت سلطات الاحتلال اليوم الإثنين اعتقال سبعة مقدسيين بينهم محامية.

 

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى في القدس لـ"الرسالة نت" إن المعتقلين هم المحامية المقدسية شيرين العيساوي التي تم اعتقالها قبل عدة أسابيع وشقيقيها رأفت والأسير المحرر مدحت، إضافة إلى المقدسي سامر عبده وموظف يعمل في مكتب البريد في القدس.

 

وذكر أبو عصب أن المقدسيين السبعة كانوا يضعون أموالاً وأرصدة لحساب لأسرى في داخل ما يعرف بالكانتينا وهي حساب لشراء مستلزمات الأسرى من غذاء ومواد تنظيف وغيرها.من جهتها زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية إن المقدسيين السبعة ساهموا في نقل أموال لأسرى حركتي حماس والجهاد الإسلامي بمبالغ تقدر بملايين الشواكل.

 

وذكرت الصحيفة أن لائحة اتهام قُدمت بحق المقدسيين في المحكمة المركزية في القدس بعد إخضاعهم لجلسات تحقيق مكثفة من قبل جهاز الشاباك لصهيوني.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00