قائمة الموقع

هنية: الملتقي البرلماني يشكل "حالة تكامل" لنصرة القضية

2016-04-10T10:47:33+03:00
خلال كلمة اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس
الرسالة نت - مراسلنا

اعتبر اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، أن عقد الملتقى البرلماني الدولي في غزة يشكل "حالة تكامل" لنصرة القضية الفلسطينية، ودليل فشل سياسة الحصار على القطاع.

ودعا هنية، في كلمته بالملتقى، الأحد، إلى انعقاد المجلس التشريعي على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة، "خاصة في ظل التحديات التي يمر بها الشعب الفلسطيني".

وقال إن المجلس لم يتوقف عن عمله طيلة فترة الانقسام، مستدركا: "لكننا بحاجة لأن يكون الكل في بوتقة التشريعي؛ من أجل أداء رسالته".

وأكد هنية مُضي حماس في طريق إنهاء الانقسام، واتمام المصالحة، واستعادة الوحدة، وتوفير كل المقومات اللازمة لذلك.

وذكر أن هناك خطوات بحاجة لاستكمالها من أجل إتمام المصالحة، موضحا أن حركته عقدت لقاء مع الفصائل لبحث نتائج لقاءات الدوحة والقاهرة والخطوات التي من شأنها تحقيق الوحدة.

وجدد تأكيد حركته على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وخاصة دول الجوار، مشيراً إلى أنها منفتحة على الدول العربية، وأنهم "ماضون في كل الخطوات التي تعيد العافية لعلاقتنا في محيطنا العربي".

وفي السياق، دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إلى ضرورة تشكيل حاضنة برلمانية لدعم مواصلة انتفاضة القدس، مؤكداً أنها تجاوزت كل محاولات إخمادها.

واعتبر أن انتفاضة القدس من أهم التحولات التي تمر بها المنطقة، مشيراً إلى أنها خرّجت جيلاً لا يقبل بوجود الاحتلال ومخططاته على الأرض الفلسطينية.

اخبار ذات صلة