قائمة الموقع

الاونروا توزع 20 مليون شيقل على 200 ألف طالب

2009-09-16T08:57:00+03:00
طلاب مدارس الاونروا

غزة- الرسالة.نت

وزعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" 20 مليون شيقل على مائتي ألف طالب في مدارسها في قطاع غزة ، بمعدل مائة شيقل لكل منهم .

وقال المستشار الإعلامي لـ"الاونروا" عدنان أبو حسنة في تصريحات له أن القرار اتخذ في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة واستمرار للنهج الذي اعتادت عليه المنظمة الدولية خلال السنوات الماضية بالتخفيف عن كاهل الأسر الفلسطينية وتقديم أقصى ما تستطيع من عون لها.

وأدخل قرار الاونروا السرور على قلوب الطلبة الذين اقتنصوها فرصة لشراء مستلزمات العيد ، وتوفير بعض الأموال عن أولياء أمورهم حيث انضم عدد كبير منهم لصفوف البطالة.

وأضاف أبو حسنة أن عمليات الاونروا في قطاع غزة شهدت تصعيدا كبيرا في تقديم الخدمات خلال الأشهر الماضية حيث تقدم الآن خدماتها الاغاثية لحوالي 700 ألف فلسطيني، إضافة إلى رعاية كاملة لأكثر من مليون لاجئ فلسطيني في كافة المجالات.

وأوضح أنه رغم الأزمة المالية التي تمر بها الاونروا إلا أن المنظمة تولي قطاع غزة اهتماما كبيرا، نظرا للانهيار الكبير في كافة قطاعات الحياة والتدمير شبه الكامل للقطاعات الصناعية والزراعية استمرار الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.

ونوه إلى أن الاونروا ناشدت في نداء الاستغاثة الأخير نداء "رمضان من غزة" العالم العربي والإسلامي والمانحين بتقديم 181 مليون دولار لتمكينها من مواصلة خدماتها الاغاثية الطارئة في قطاع غزة حتى نهاية العام.

وأوضح أبو حسنة أن الإمارات العربية المتحدة تبرعت لهذا النداء، وكانت الكويت قد تبرعت في نداء بداية العام بمبلغ 34 مليون دولار، فيما وصلت إشارات ايجابية من المملكة العربية السعودية، وتبرعت الولايات المتحدة بمبلغ 81 مليون دولار لهذا النداء وهو الأكبر حتى الآن.

وأضاف أن الاونروا تنفذ خلال شهر رمضان حملات اغاثية تتضمن افطارات الصائم والسلات الغذائية، بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن وكالة الغوث اعتادت توزيع مائة شيقل لكل طالب مع قرب عيدي الفطر والأضحى منذ ثلاث أعوام على التوالي .

 

اخبار ذات صلة