قائمة الموقع

صور | "قناة القدس" تطلق دورتها البرامجية الجديدة

2016-04-15T12:39:23+03:00
جانب من حفل إطلاق الدورة البرامجية في غزة
الرسالة نت - خاص

تطلق قناة القدس الفضائية دورة برامجية جديدة، مساء اليوم الجمعة الخامس عشر من أبريل/نيسان، تتناول خلالها العديد من البرامج التى تهتم بقضايا فلسطينية وعربية وعالمية.

وقال عماد الافرنجي مدير فضائية القدس في غزة، "إن الدورة البرامجية الجديدة جاءت بعد التقييم المستمر لأداء الفضائية وتأثير في جماهيرها العربية والفلسطينية، وبناءً على ذلك  ستنطلق الدورة البرامجية عند الساعة الثامنة من مساء اليوم".

وأوضح الافرنجي في حديث خاص بـ"الرسالة نت" اليوم الجمعة، أن الانطلاقة الجديدة فرصة لتلبية اهتمامات الجمهور الفلسطيني في قضاياه العادلة، مبيناً أنها ستحمل الكثير من المضامين الاخبارية والبرامجية الجديدة على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية الثقافية.

وأضاف " نأمل أن تكون الدورة البرامجية الجديدة نقلة نوعية في الاعلام الفلسطيني والعربي بما يساعدها في تغطية القضايا التي تهم المواطن وآماله وطموحاته".

وبيّن الإفرنجي أن الدورة الجديدة تشمل أكثر من عشرة برامج جديدة متنوعة بين السياسة والابداع والمتنوعة.

وأوضح أن من بين البرامج، برنامج " نقطة ارتكاز"، وهو يعرض أهم الأحداث على الساحة الفلسطينية، ويبحث في أبعادها وتبعاتها مع المسؤولين وأهل الاختصاص.

وقال الافرنجي إن هناك برنامجًا آخر اسمه "لأجل فلسطين"، وهو برنامج حواري يستضيف شخصيات عربية وإسلامية، للحديث حول ملفات وأحداث القضية الفلسطينية والدور العربي المطلوب تجاهها.

وأضاف أن هناك برنامج "المجرم والعقاب"، وهو برنامج حواري يسعى لكشف وفضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ويساهم في ملاحقة قادته في المحافل الدولية.

وتتضمن الدورة البرامجية برنامج "بلا تردد"، ويعنى بترتيب البيت الفلسطيني من الناحية السياسية، ويساعد في دعم المصالحة الوطنية وتثبيتها والمساهمة في بناء المشروع الوطني على أساس المقاومة.

وهناك برنامج "السنديانة"، وهو برنامج جماهيري متنوع يناقش مواضيع رئيسية بعيدة عن الجانب السياسي، ويستضيف شخصيات فنية واجتماعية وازنة.

ونوه الافرنجي إلى وجود رزمة من البرامج التي ستبث من استديوهات القناة في غزة، من بينها " أنت المسؤول"، ويطرح ملفات تتعلق بالواقع الاجتماعي والثقافي والانساني للشعب الفلسطيني، ويحاول نقلها الى المسؤولين لمعاينة ومعالجة هموم المواطن وايجاد حلول لها.

وأضاف أن هناك برنامج آخر سيبث من غزة، اسمه "خطوة أمل"، وهو برنامج تنموي يعرض قدرة الطاقات الفلسطينية، بالنهوض في افكارها وطاقاتها نحو الـنور، ويسعى لتعزيز صمود الفلسطينيين في الحصار.

وأشار الافرنجي الى وجود برنامج "وطن اون لاين" سيبث من غزة، ويستعرض النشاطات على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية دعم القضية الفلسطينية عبر الاعلام الجديد.

وتتضمن الدورة البرامجية برنامجًا ساخرًا اسمه" خرابيش اون لاين"، وهو برنامج فكاهي ساخر يعالج الواقع الفلسطيني من خلال المشهد الدرامي الساخر.

اضافة الى برنامج آخر سيبث من غزة وهو برنامج " ساعة شباب"، حيث يهتم بالشباب وينقاش همومهم وآلامهم وطموحاتهم.

ومن بين البرامج التي ستشملها القناة برنامج " المشهد الصهيوني"، وهو برنامج يسلط الضوء على الأحداث والمستجدات داخل الكيان، وانعكاساته على القضية الفلسطينية ، ويبحث في واقع الكيان وتناقضاته وهشاشته.

وبيّن الافرنجي أن هناك برامج أخرى ستبث من استديوهات القناة في الضفة المحتلة، ستتناول احداث انتفاضة القدس وتسليط الضوء على المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني هناك.

وقال الافرنجي إن القناة تأخذ بعين الاعتبار كل الضغوطات التي تتعرض لها من الاحتلال، وتسعى الى التوازن حتى تبقى مستمرة في مشهد التغطية والبقاء على الشاشة، ولكي لا تنقطع عن متابعات الواقع ولا سيما تغطية انتفاضة القدس.

واستدرك الافرنجي ، أن هذا التوزان يأتي في سياق سياسة تحريرية ذكية لا يمكنها أن تتنازل عن دعم القضية والانتفاضة وتأييد المقاومة.

وقد تعرضت مكاتب قناة القدس الفضائية الى قصف همجي خلال العدوانين 2008، و2012، وقد تسبب ذلك باصابة حوالي 15 صحفيًا وعاملا في القناة من بينها بتر قدم احد مصوري القناة خضر الزهار.

ونوه الافرنجي إلى أن عددا كبيرًا من مراسليهم والعاملين في مكاتب القناة بالضفة، قد تعرضوا للاصابة والملاحقة والاعتداء شأنهم شأن غالبية الصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لاعتداءات الاحتلال في الضفة المحتلة.

ولفت الافرنجي إلى أن قناته حريصة على قربها من الفلسطيني في كل مكان، مشيراً إلى أن الدورة الجديدة ستحمل روحاً جديدة في الشكل والمضمون، يعبر عن هوايا وآمال الأمة العربية والإسلامية ويتناسب مع رؤية القناة البرامجية.

يذكر أنّ التطور الذى تشهده القناة لمواكبة الأحداث الأخيرة التى طرأت على الساحة العربية فى ظل الثورات العربية وتداعياتها على قضية فلسطين.

يشار إلى أنّ "القدس" قناة تلفزيونية عربية تعنى بالشأن الفلسطيني، وهي مرخصة في لندن ولها مكاتب في قطاع غزة والضفة المحتلة وبيروت ودمشق، وتملكها شركة راديو وتلفزيون القدس، وتبث باللغة العربية على مدار 24 ساعة.

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة