قائمة الموقع

مركز: الاحتلال يجدد الإداري للنائب حسن يوسف للمرة الثانية

2016-04-15T16:10:45+03:00
مركز: الاحتلال يجدد الإداري للنائب حسن يوسف للمرة الثانية
الضفة المحتلة – الرسالة نت

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان محاكم الاحتلال جددت الاعتقال الادارى للمرة الثانية على التوالى  للنائب  في المجلس التشريعي والقيادي بحركة حماس الشيخ الأسير "حسن يوسف " (60 عاما) من رام الله ، لمدة ستة شهور جديدة.

واوضح اسرى فلسطين  بان الاحتلال كان قد اعاد اختطاف النائب "يوسف" في 20/10/2015 ، بعد اقتحام منزله في بيتونيا بطريقة وحشيه، واتهمه بالتحريض على ارتكاب اعمال مقاومة ضد الاحتلال ، وقام بفرض الاعتقال الادارى بحقه دون تهمه او محاكمة ، لمدة 6 اشهر، وقبل انتهاءها بيوم واحد قام بتجديدها للمرة الثانية .

واشار اسرى فلسطين الى ان النائب "يوسف" اعتقل العديد من المرات لدى الاحتلال، وامضى ما يزيد عن 18 عاماً في السجون على فترات متفرقة ، جزء كبير منها فى الاعتقال الإداري المتجدد دون تهمه، كان اخرها لمدة عام في الادارى ، وقد اطلق سراحه في 27/6/2015 ،قبل ان يعاد اعتقاله في شهر اكتوبر من نفس العام .

ويواصل الاحتلال اختطاف ثلاثة من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني تحت الاعتقال الادارى ،  اضافة الى اعتقال 3 اخرين ، اثنين منهم فرضت عليهم احكام عالية ، والنائبة  "خالدة جرار" تقضى حكما بالسجن لمدة 15 شهر.

اخبار ذات صلة