قائمة الموقع

بث مشترك لـ90 فضائية وإذاعة في يوم الأسير غدا

2016-04-16T16:58:13+03:00
خلال اعتصام أهالي الأسرى (أرشيف)
الرسالة نت–عائد الحلبي

تستعد شبكة الرأي الفلسطينية، بالتعاون مع مكتب إعلام الأسرى، لإطلاق موجة إذاعية مشتركة غدا الأحد، تضم حوالي 90 فضائية وإذاعة؛ بهدف إحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.

وقالت الصحافية فاطمة القاضي، مُعدة اللقاء الإذاعي بوكالة الرأي، إن الموجة ستنطلق غدا، وستشمل 20 فضائية و70 إذاعة فلسطينية وعربية؛ من أجل توحيد الإعلام الفلسطيني والعربي في خدمة قضية الأسرى.

وأوضحت القاضي لـ"الرسالة نت"، السبت، أن الموجة ستستمر لثلاث ساعات متواصلة، وستشمل ست فقرات متنوعة، هي الأسرى المرضى وأوضاعهم داخل السجون، والأسيرات والأسرى الأطفال، وأسرى انتفاضة القدس، وكذلك الفعاليات المساندة وتأثيرها، والنطف المهربة من داخل السجون.

وكشفت عن أن البث المشترك سينتهي بكلمة خاصة لأبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، سيوجهها للأسرى.

بدوره، قال سلامة معروف مدير المكتب الإعلامي الحكومي، إن الموجة المشتركة هي في سياق الدور الطبيعي الذي يقوم به الإعلام الفلسطيني، في وضع قضية الأسرى على سلم أولوياته، وفي سبيل أن تمتد هذه القضية إلى الرأي العام العربي والدولي.

ويوم الأسير الفلسطيني أقره المجلس الوطني الفلسطيني عام 1974، خلال دورته العادية في السابع عشر من نيسان/ إبريل، لتكريمهم وللوقوف بجانبهم ومساندة ذويهم، ويوما للوفاء لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00