قائمة الموقع

مشعل : ملتزمون بتحرير جميع الاسرى

2016-04-17T11:48:47+03:00
خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
غزة - الرسالة نت

 

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل التزام حركة حماس بالعمل للإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مشعل خلال كلمة له ظهر اليوم الأحد بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، "نحن ملتزمون بالإفراج عن جميع الأسرى وستنعمون بالحرية قريباً".

وأضاف سنفرج عن أسري شاليط قبل أن نفتح صفحة جديدة، والاحتلال حاول أن يتذاكى في الأيام الماضية، ولكننا أصرينا أن لا مفاوضات قبل الافراج عن أسرى شاليط، هدفنا ليس إتمام صفقة بل تبيض السجون.

وفى إطار حديثه عن المصالحة، دعا إلى ترتيب البيت الفلسطيني على قاعدة الشراكة والانتخابات، مشدداً حرص حركة حماس على إنجاح المصالحة الفلسطينية، مضيفاً بأن المصالحة ضرورة وطنية لمواجهة الاعتداءات بحق الأقصى والمقدسات وإنهاء حصار قطاع غزة.

من جانب آخر،أكد مشعل أن حركة حماس لا تتدخل بالشأن المصري الداخلي، مشيراً إلى أن الحركة تحصر معركتها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف، ليس لنا أي معارك جانبية ونحصر معركتنا مع الاحتلال، ولا نتدخل بشأن أي دولة في العالم، وتحركاتنا الدبلوماسية والسياسية ستجلي هذه الصورة.

ويُوافق اليوم الأحد 17 نيسان ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، حيث تشهد فيه فعاليات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاختلال والذين يصل عددهم لنحو سبعة ألاف أسير.

اخبار ذات صلة