قائمة الموقع

"حياتي أغلى" حملة للحد من حوادث الدراجات النارية

2010-05-25T09:13:00+03:00

غزة – أحمد الشياح – الرسالة نت

اعنلت وزارة الداخلية الفلسطينية بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات حملتها بعنوان " حياتي اغلى" وذلك للحد من حوادث الدراجات النارية التي تصاعدت في الفترة الاخيرة في كافة محافظات غزة

 

وقال م. اسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات ان وزارته بالتعاون مع وزارة الداخلية ستبدأ باتخاذ اجراءات وقائية وعقابية حازمة بحق المخالفين من سائقي الدرجات النارية في الايام المقبلة والتي لا يلتزم اصحابها بالتعليمات والقوانين الصادرة عن الوزارة .

 

ودعا العيسوي خلال مؤتمر صحفي عقدة في مقر وزارة الاعلام في مدينة غزة جميع المواطنين الذين لديهم درجات نارية بعدم قيادتها قبل الحصول على الترخيص اللازم لتؤهلهم لقيادة الدراجة وفق القانون والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة برئاسة اسماعيل هنية في هذا الصدد .

 

وحول انتهاء الحملة قال العيسوي:" في تاريخ 15-6 من هذا العام سيكون اخر يوم لتسجيل المركبات وفق التعليمات الصادرة وانه من يخالف ذلك سيتم مخالفته ومصادرة دراجته .

 

وأشار الى ان الدرجات التي سيتم مصادرتها سيتم احالتها الى وزارة الداخلية لعرضها في مزاد علني او الاستفادة منها حسب القانون او اتلافها .

 

وحول الاجراءات التي يمكن ان تحفف من قلة الحوادث دعا العيسوي  المواطنين الى استخدام الخوذة الواقية وعدم تحميل عدد كبير من الركاب بحيث لا يتعدى الشخصين .

 

وقامت الحكومة الفلسطينية بإصدار قرار بتخفيض قيمة الرسوم الجمركية بنسبة 50% حيث وصل عدد المرخصين لديها الى 10 الاف رخصة حتى تاريخه .

 

وستلزم الوزارة السائقين بتحديد سرعة الدراجة ميكانيكيا حتى سرعة 80كم في الساعة وذلك قبل منحها الترخيص .

 

اخبار ذات صلة