قائمة الموقع

40 قتيلا في مجزرتين للنظام بريف إدلب

2016-04-19T17:11:30+03:00
صورة أرشيفية
دمشق-الرسالة نت

قُتل أربعون مدنيا جراء غارات لطائرات النظام في ريف إدلب، كما سقط عدة جرحى بغارات في ريف حمص، بينما تسبب القصف المدفعي بمقتل تسعة أشخاص في ريف دمشق.

واستهدفت طائرات النظام سوقا شعبية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، كما استهدف القصف سوقا أخرى في مدينة كفرنبل الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، بينما تستمر عمليات انتشال الضحايا من تحت الأنقاض ونقل الجرحى إلى المراكز الطبية.

وذكرت شبكة شام أن الغارات طالت بلدات: سفوهن والفطيرة وكفرعويد واشتبرق ومدينتي جسر الشغور وسراقب، وأن قنبلة انفجرت في مدينة إدلب؛ مؤكدة سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وفي حمص، أصيب عددا من المدنيين -بينهم أطفال ونساء- في غارات استهدفت أحياء سكنية في كل من تلبيسة وتيرمعْلة والحولة، وخلفت دمارا واسعا في الأبنية والممتلكات.

أما حلب، فشهدت غارات على بلدة العيس ومحيطها وعلى طريق حلب دمشق ومدن حريتان وعندان والباب ومطار الجراح العسكري، بينما شهدت مدينة حلب قصفا في حيي ‏الإذاعة وسيف الدولة.

وفي الأثناء، شن النظام غارات على أطراف المتحلق الجنوبي ومدينة عربين في ريف دمشق، كما قصف مدفعيا بلدة بالا مما أدى إلى سقوط تسعة قتلى. بينما تجددت الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في مخيم اليرموك جنوب دمشق، مع إعلان التنظيم عن تمكنه من التقدم.

من جهتها، ذكرت وكالة مسار برس أن ستة عناصر من قوات النظام قتلوا في ريف اللاذقية، وأن المعارضة قصفت نقاطا في محيط الحولة بحمص، وأنها قتلت عدة عناصر من كتائب تتهمها بموالاة تنظيم الدولة في ريف درعا.

وتشهد محافظة دير الزور أيضا غارات تستهدف تنظيم الدولة، كما شارك التحالف الدولي في قصف محطة كونيكو، فضلا عن غارة أخرى في مدينة الرقة.

الجزيرة نت 

اخبار ذات صلة