قائمة الموقع

أمن فتح يختطف رئيس بلدية البيرة الشيخ الطويل

2010-05-25T13:57:00+03:00

الضفة الغربية- الرسالة نت

اختطفت أجهزة أمن فتح اليوم الثلاثاء، القيادي البارز في حركة حماس الشيخ جمال الطويل رئيس بلدية البيرة في رام الله بالضفة الغربية المحتلة بعد إقتحامها مقر البلدية بطريقة همجية ووحشية.

وأقدم العشرات من عناصر أجهزة أمن فتح على اقتحام مقر بلدية البيرة واختطفت القيادي الطويل من بين الموظفين بطريقة "وحشية ومهينة".

يذكر أنّ الشيخ الطويل يُعدّ أحد الوجوه البارزة على مستوى الضفة الغربية وأحد مبعدي مرج الزهور وهو أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال كما أنه تعرض للاختطاف لدى أجهزة فتح قبل انتفاضة الأقصى وأمضى عدة شهور في سجونها.

يشار إلى أن عملية الاختطاف تتصاعد مع اقتراب موعد الانتخابات البلدية في الضفة وإعلان حركة حماس موقفها الرافض للمشاركة فيها.

من جانبها، اعتبر كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية اختطاف الشيخ الطويل والإستدعاءات بحق مدراء مكاتب النواب بالضفة نهج إجرامي غير أخلاقي وغير وطني وتساوق واضح مع الاحتلال.

وقالت الكتلة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه: "للأسف وفي ظل حديث حركة فتح عن انتخابات بلدية في الضفة الغربية تقدم على اختطاف الشيخ جمال الطويل رئيس بلدية البيرة من وسط البلدية لتؤكد من جديد أن الانتخابات التي تتحدث عنها فتح هي انتخابات معلومة النتائج وأنها تريد أن تسيطر على كل البلديات بالقوة أو بالانتخابات المزورة المفصلة على مقاسها".

وأضافت "في تساوق آخر وواضح مع الاحتلال الصهيوني وفي اللحظة التي يستدعي فيه الاحتلال زوجات النواب في مدينة القدس مؤخرا، تصر سلطة فتح في الضفة الغربية على إتباع ذات النهج غير الأخلاقي وغير الوطني والإجرامي بحق نوابنا من خلال التضييق عليهم، ليقدم في سياسة مفضوحة على سلسلة من الاستدعاءات والاعتقالات بحق مدراء مكاتب النواب بمحافظات الضفة والتي كان آخرها استدعاء مديرة مكتب النواب بمدينة بيت لحم سبقها استدعاء لمدير مكتب سلفيت واعتقال مدير مكتب نواب طولكرم والموظف في مكتب نواب رام الله إبراهيم سبع".

وعبرت الكتلة في بيانها عن استنكارها وغضبها الشديدين لإجراءات سلطة فتح في الضفة الغربية ضد النواب وذويهم والعاملين في مكاتبهم، مؤكدة على ضرورة الإفراج عن كل المختطفين السياسيين وأن تتحمل سلطة فتح مسؤولياتها الوطنية وأن تنحاز للشعب الفلسطيني لا للعدو الصهيوني.

وشددت الكتلة على أن سياسة الاختطاف الصهيونية فشلت وان سياسة التضييق والاختطاف الفتحاوية ضد النواب وذويهم والعاملين معهم ستفشل أيضاً.

 

اخبار ذات صلة