قائد الطوفان قائد الطوفان

هنية يهنئ الأردن باستقلالها الـ64

غزة – الرسالة نت

أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية اليوم الثلاثاء بجهود المستشفي الميداني الأردني في خدمة المرضى الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وقال هنية خلال زيارته للمستشفى:"يعكس استقلال الاردن استقلالية الدولة واستقلالية القرار الاردني والقرار العربي، معرباً عن أمله أن يتمتع شعبنا الفلسطيني بالاستقلال وإقامة الدولة وعاصمتها القدس.

 

ورافق رئيس الوزراء خلال زيارته كل من المهندس زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء وفتحي حماد وزير الداخلية، وأسامة العيسوي وزير المواصلات ويوسف المنسي وزير الاتصالات والناطق باسم الحكومة طاهر النونو.

 

وسلم رئيس الوزراء البعثة الاردنية الطبية رسالة خطية الى جلالة الملك عبد الله الثاني يهنئه فيها بعيد الاستقلال ويتمنى له وللأردن المزيد من التقدم والنجاح والاستقرار.

 

وأكد هنية أن استراتيجية الحكومة قائمة على أن الصراع مع الاحتلال وليس صراعا فلسطينياً عربياً أو عربياً عربياً، رافضاً تحويل هذا الصراع إلى الاطار العربي العربي.

 

وأشار إلى رفضهم التساوق مع مخططات الاحتلال تجاه الوطن البديل أو توطين اللاجئين، معبراً عن شكره لكل الدول التي احتضنت اللاجئين الفلسطينيين حتى العودة الى وطنهم.

 

واستحضر هنية الموقف الاردني الخالد بالدفاع عن القدس والمسجد الاقصى المبارك من العام 1948 وصمود القائد عبد الله التل في المدينة المقدسة، مثمناً دور الأردن في دعم القضية الفلسطينية.

 

وعبر دولة رئيس الوزراء عن تقديره للجهود الطبية للعاملين في المستشفى الميداني الاردني، وقدم في ختام زيارته للأطقم الطبية العاملة في المستشفي درعاً تكريمياً.

 

البث المباشر