تحت رعاية هنية

إتمام صلح عشائري بين عائلتين في دير البلح

الوسطى- الرسالة نت

تمكنت لجنة إصلاح دير البلح التابعة لرابطة علماء فلسطين برعاية رئيس الوزراء إسماعيل هنية من إتمام الصلح والعفو بين عائلة أبو بكرة وعائلة سلوت من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

ونشب خلاف بين العائلتين على إثر حادث الدهس المأساوي الذي أدي إلي وفاة الطفل "منذر عطوه أبو بكرة" عندما دهسته السيارة التي يقودها المواطن عدنان سلوت.

 

وعقد الصلح والعفو أمام منزل والد الفقيد بمنطقة حكر الجامع جنوب دير البلح، بحضور رئيس لجنة إصلاح دير البلح وعضو رابطة علماء فلسطين الدكتور ماهر حامد الحولي، والنائب في المجلس التشريعي الدكتور سالم سلامة والمقدم محمد عزام محافظة شرطة الوسطى وخالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية وممثلين عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي، إضافة إلى عدد من الوجهاء والمخاتير على مستوى قطاع غزة.

 

بدوره، تحدث الدكتور ماهر الحولي مرحباً بالضيوف الكرام، وشاكراً عائلة أبو بكرة علي كرمها وتمسكها بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والاقتداء بسنة النبي محمد صلي الله عليه وسلم من خلال صفحها وعفوها عن آل سلوت.

 

وأكد الحولي علي الدور البارز والهام الذي قامت به لجنة إصلاح دير البلح وكل من ساهم بتحقيق الوفاق والمصالحة بين العائلتين، مبيناً أن هذا الصفح يأتي تعبيراً عن كرامة وثبات شعبنا الفلسطيني وهو من شيم المجتمع الفلسطيني الذي يظهر الوجه المشرق لتضحيات شعبنا الفلسطيني الذي قدم الشهداء والجرحى.

 

وأشار عميد كلية الشريعة والقانون بالجامعة الاسلامية إلى أن تجسيد هذا المهرجان بعنوان "العفو والتسامح" يدل على الإيمان بقضاء الله وقدره والإرادة الصادقة في العفو والتسامح التي تسود المجتمع الفلسطيني.

 

وطالب الحولي كافة العائلات بالاقتداء بعائلة أبو بكرة بعفوها وتنازلها عن كافة حقوقها القانونية والشرعية والعشائرية، مثمناً جهود كافة المخلصين الذين كان لهم دور بارز في إتمام هذا الصلح وخص بالذكر رئيس الوزراء إسماعيل هنية الذي رعي هذا الصلح العشائري الكريم.

البث المباشر