قائمة الموقع

برهوم: الانتخابات البلدية بالضفة استفراد بـ"الساحة"

2010-05-25T17:41:00+03:00

غزة – الرسالة نت

اعتبر فوزي برهوم الناطق باسم حركة "حماس" اعلان سلطة فتح عن اجراء انتخابات بلدية في الضفة الغربية استفراداً بالساحة الفلسطينية، متساءلاً:" كيف تقدم حكومة رام الله على انتخابات وهي حكومة ليست حرة وليست نزيهة؟

 

وتطرق برهوم في تصريحات متلفزة اليوم الثلاثاء إلى التصفية التي تتعرض لها حركة حماس على ايدى حكومة فياض وأجهزة حركة فتح الامنية".

 

وأكد أن حركة "فتح" لا تريد الشراكة والمصالحة وهي متخوفة من فوز حماس بأي مؤسسة حكومية أو محلية أو حتى برلمانية، مشيراً إلى أنها لا تريد انتخابات نزيهة ولا حرة وتهدف لتعزيز الانقسام الفلسطيني.

 

وحذر برهوم من التعرض لقيادات وأبناء الحركة في الضفة، معتبراً ذلك تخطياً لكل الخطوط الحمراء.

 

وتابع :"حماس لن تعترف بهذه الانتخابات ولن تعطيها الشرعية ولن تشارك بها لأن من يجري انتخابات في الضفة تحت سقف الاحتلال لا يخجل، وما يحدث في الضفة عار وحماس لا تشارك فيه"، مؤكداً أن حماس لا يمكنها أن تقيس نفسها على سلطة فتح في الضفة وهي تحرص على استقرار قطاع غزة.

 

وأوضح الناطق باسم حماس أن من يصمت على ما يحدث في الضفة كمن يشارك فيما يحدث لحماس وعناصرها هناك، مبيناً أن الانتخابات البلدية لا يمكن بشكل من الاشكال أن تمثل الشعب الفلسطيني وهي تعزيز للانقسام على حساب المصالحة والشراكة الوطنية.

 

اخبار ذات صلة