الإعلان عن المهرجان الختامي لمهرجان شموع للأفلام القصيرة

غزة – الرسالة نت

أكدت اللجنة التحضيرية لمهرجان شموع الدولي للأفلام القصيرة في موسمه الثاني والذي يختص بقضية الأسرى أنها أتمت استعداداتها للمهرجان الختامي للمسابقة.

وأعلنت اللجنة المنبثقة عن مكتب إعلام الأسرى عن موعد المهرجان الختامي والذي سيكون يوم الأربعاء الموافق 27-4-2016 الساعة الخامسة مساءً في فندق المشتل "الأركميد سابقاً".

من جهته، أوضح المتحدث باسم المهرجان إبراهيم مسلم أن المهرجان في موسمه الثاني سيتخلله الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة كأفضل أفلام على مستوى جميع الأفرع.

وأكد مسلم أن المهرجان الختامي سيتخلله العديد من الفقرات والتي ستجمع بين قضية الأسرى والفن.

ودعا مسلم وسائل الإعلام لتغطية المهرجان الذي يأتي في ظلال فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، لاسيما وأنه يجسد دعماً لقضية الأسرى في سجون الاحتلال, ولصمودهم في وجه السجان.

بدوره، أكد رئيس لجنة التحكيم في المسابقة المخرج أشرف المشهراوي على تنوع الأفلام المشاركة من خلال تنوعها في معالجة تفاصيل معاناة الأسرى وحياتهم اليومية داخل السجون, إضافة لتطرقها لمعاناة أهالي الأسرى مما أضفى إبداعاً في تناول هذه القضية على الأفلام والمشاركات المقدمة.

وأضاف المشهراوي أن توثيق هذه الجوانب مهم جداً ليس فقط إعلامياً, لكن يبقى شهادة للتاريخ تدعم صمود هؤلاء الأسرى وعوائلهم.

وأشار في ختام حديثه إلى أن لجنة التحكيم أخذت وقتها الكافي في استعراض ومشاهدة كل المشاركات, حتى تخرج بنتيجة منصفة لجميع الأعمال , وتمييز الفائزين لإعلانها في المهرجان الختامي.