قائمة الموقع

فتوح ينفي سماح الاحتلال بإدخال الاسمنت للقطاع الخاص بغزة

2016-04-24T14:12:09+03:00
صورة تعبيرية
الرسالة نت-محمد العرابيد

نفى رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع لغزة، سماح سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" بإدخال الأسمنت للقطاع الخاص في غزة من جديد، مشيرًا إلى أنّ الجانب الفلسطيني "لم يبلغ حتى اللحظة بموعد محدد لدخوله للقطاع".

وقال فتوح في تصريح لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الأحد، إنّ "ما تداولته وسائل الاعلام حول سماح الاحتلال بدخول الأسمنت للقطاع الخاص غير صحيح".

وأوضح أن الاحتلال أوقف توريد الأسمنت للقطاع الخاص في غزة منذ بداية شهر 4 وحتى هذه اللحظة، دون توضيح أسباب إيقافه من الاحتلال.

وأشار فتوح إلى أن السلطات "الإسرائيلية" لم توقف إدخال الأسمنت للمشاريع الدولية والقطرية في غزة، حتى بعد تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في إيقاف إدخال الاسمنت لغزة".

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أوقف إدخال الاسمنت لغزة قبل أيام بزعمه أن المقاومة بغزة تستخدمه في بناء الأنفاق.

 بدوره، أكد عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنّ جهودًا مكثفة لاستئناف إدخال الإسمنت للقطاع الخاص في غزة مجدداً.

وقال أبو حسنة في تصريح لـ"الرسالة نت" مساء اليوم، إن الأمم المتحدة المسؤولة عن آلية إدخال الإسمنت للقطاع تبذل مباحثات حثيثة مع الاحتلال لإقناعه بضرورة استئناف إدخال الإسمنت لغزة.

وأوضح أن استمرار منع الاحتلال إدخال الاسمنت للقطاع الخاص بعد انتعاش مجال البناء في غزة بشكل ملحوظ؛ ينعكس سلبًا على حياة المواطنين وأصحاب البيوت المدمرة بالقطاع.

اخبار ذات صلة