سلطة الأراضي: آخر موعد لإعادة تشكيل الجمعيات الإسكانية الثلاثاء المقبل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

غزة – الرسالة نت

 

أكدت لجنة التظلمات لمشروع إسكان ذوي الدخل المحدود التابعة لسلطة الأراضي، أنها سترد على كل اعتراضات المواطنين على الجمعيات الإسكانية التي شُكِلت، والبالغة 14 تظلما بعد الاطلاع عليها برسالة توضح الموقف منه.

وقالت اللجنة في بيان وصل "الرسالة نت"، نسخة عنه، الأحد، إن التظلمات تركزت حول آلية إجراء القرعة ومواقع القسائم والرغبة في الانسحاب من المشروع أو تبديل المقاسم.

وأضافت "لا يمكن إجراء أي تغيير على المقسم الذي رسي على الجمعية بالقرعة، والانسحاب من المشروع يعني انسحاب الجمعية كاملة وليس انسحاب فردي".

وأكدت اللجنة أن من ينسحب من هذه المرحلة يفقد حقه في المشاركة في أي مراحل قادمة لمشروع إسكان ذوي الدخل المحدود.

وشددت على أن القرعة جرت على جميع المشاريع والقسائم حسب الأصول وما تم عرضه على شاشة العرض يوم القرعة نموذج لا يشمل جميع المقاسم.

وفي السياق، قالت اللجنة العليا للأراضي إنه سيتم دراسة موضوع الموظفين من أصحاب المستحقات القليلة الذين أتيح لهم خيار واحد ولم يحالفهم الحظ في القرعة، للوصول إلى حل يضمن لهم المشاركة في المشاريع المستقبلية.

وأشارت اللجنة إلى أن آخر موعد لإعادة تشكيل الجمعيات للمشاركة في القرعة القادمة هو مساء يوم الثلاثاء المقبل، وسيعلن عن نتائجها يوم الأربعاء.

وأجرت اللجنة الحكومية العليا للأراضي، الاثنين الماضي، القرعة العلنية الأولى للجمعيات الإسكانية، والتي شملت موظفي حكومة غزة السابقة.

وكان قد تم الإعلان عن مشروع الجمعيات الإسكانية لموظفي الحكومة السابقة في قطاع غزة قبل شهور كبديل عن تراكم مستحقاتهم المالية.

البث المباشر