قائمة الموقع

"حياة" بكلية الطب بالإسلامية يعقد دورة تدريبية

2016-04-25T05:48:26+03:00
جانب من الدورة
غزة – الرسالة نت

ضمن فعاليات مركز التدريب على إدارة الطوارئ والأزمات (حياة) بكلية الطب بالجامعة الإسلامية في غزة، وبتمويل من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع غزة، نظم المركز بالتعاون مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي دورة تدريبية.

وحملت الدورة عنوان: "إنعاش القلب الأولى "Basic Life Support (BLS)  في مختبرات المهارات السريرية في الكلية, حيث شارك في الدورة 18 متدربا من الأطباء و الممرضين من المؤسسات الأهلية الصحية المختلفة في القطاع".

وحضر الدورة مدير المركز الدكتور باسم نعيم ونائب عميد كلية الطب للمرحلة السريرية الدكتور أنور الشيخ خليل ومدير مكتب تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – غزة الدكتور أحمد أبو الندي ومسئول فريق التدريب في مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي الدكتور شيرين عابد.

كما وشارك في التدريب كلاً من الدكتور أحمد شتات والدكتور مؤمن زين الدين أخصائي الأطفال والمدربين المعتمدين دولياً.

وبدوره، أكد مدير مركز "حياة" الدكتور نعيم أن المركز يهدف الي تطوير كفاءة ومهارة الكوادر الصحية الفلسطينية من أجل الاستجابة لحالات الطوارئ، كما ويتطلع القائمين على المشروع إلى تأسيس لجسم أكاديمي يعني بالتدريب والبحث والتآصيل.

وافتتح الدكتور أبو ندى حديثه بكلمة "من أحياها"، وأكد من جانبه على أهمية التدريب على الطوارئ والأزمات من أجل تطوير جميع الكوادر الطبية وغير الطبية لاستجابة بسرعة لجميع حالات الطوارئ.

وهدفت الدورة الي تدريب وتخريج عدد من المتدربين القادرين على التعامل مع حالات انعاش القلب للمرضي والمصابين وإنقاذ حياتهم بناء علي أسس علمية وعملية سليمة وفق البروتوكولات العالمية الحديثة المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية.

وعبّر الدكتور أنور الشيخ خليل عن سعادته بهذا الانجاز في مجال التدريب على ادارة الطوارئ والأزمات، مؤكدا حرص الكلية على استمرارية عقد البرامج التدريبية النوعية من خلال مركز "حياة".

اخبار ذات صلة