لقاء فلسطيني لبناني يبحث آخر تطورات المنطقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بيروت- الرسالة نت

عقد لقاء فلسطيني لبناني تشاوري في مقر إقليم جبل عامل لحركة أمل بمدينة صور اللبنانية، وذلك لبحث آخر التطورات السياسية والأمنية على الساحتين اللبنانية والفلسطينية.

وحضر اللقاء عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه، وعضو قيادة حركة الجهاد الاسلامي في لبنان أبو سامر موسى، والمسؤول الإعلامي لحركة أمل في إقليم جبل عامل صدر الدين داوود، ومسؤول الملف الفلسطيني لحزب الله في منطقة صور السيد وجيه زلزلي.

وشدد المجتمعون على ضرورة وضع آلية عمل وبناء استراتيجية وطنية لبنانية فلسطينية مشتركة وبناء هيكلية فاعلة بين الفصائل الفلسطينية والأحزاب والقوى اللبنانية من شأنها المحافظة على العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وقواه الوطنية.

وأكدوا على ضرورة تكريس حالة الأمن والاستقرار في المخيمات والجوار، مشيرين إلى أنه واجب وطني وأخلاقي وضرورة ملحة لكلا الطرفين في ظل الظروف المعقدة التي تمر بها المنطقة وتأثيراتها على الشعبين الشقيقين.

وفى ذات السياق، دعا المجتمعون وكالة الأونروا للتراجع عن قراراتها الأخيرة المتعلقة بتقليص خدماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتأمين المستلزمات الخدماتية كافة لتأمين حياة كريمة للاجئين الفلسطينيين.

وطالب المجتمعون المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والعمل على تأمين الموارد المالية للأونروا والاستمرار في تقديم الخدمات وعدم تقليصها تحت أي مبرر من المبررات لحين عودة اللاجئين إلى ديارهم.

من جانب آخر، أكد المجتمعون دعمهم للانتفاضة الفلسطينية، مشيرين إلى أن تضحيات الشعب الفلسطيني تستوجب التمسك بالوحدة الوطنية وبمشروع المقاومة في مواجهة سياسة الإجرام الإسرائيلي.

ودعوا كل أطياف العمل الوطني الفلسطيني المقاوم إلى التمسك بأشكال المقاومة كافة سبيلاً وحيداً لتحرير الأرض والمقدسات ولمواجهة اعتداءات الاحتلال.

وطالب المجتمعون أبناء الأمتين العربية والإسلامية بضرورة دعمهم الثابت لانتفاضة وحقوق الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه بكل الوسائل، والعمل على تعزيز صموده حتى دحر الاحتلال.

البث المباشر