قائمة الموقع

رغم الملاحقة الأمنية.. "الإسلامية" تفوز بانتخابات بيرزيت

2016-04-27T13:18:19+03:00
الرسالة نت-محمد العرابيد

فازت "كتلة الوفاء" التي تمثل الكتلة الإسلامية الذراع الطلابية لحركة حماس، بانتخابات مجلس الطلبة لجامعة بيرزيت في رام الله.

وحصدت الكتلة الإسلامية 25 مقعدا بمجموع (3481) صوتا، فيما حصدت الشبيبة الفتحاوية 21 مقعدا بمجموع (3053) صوتا.

وتنافس على مقاعد المجلس البالغة (51 مقعدا) في انتخابات هذا العام 6 كتل هي كل من كتلة الشهيد ياسر عرفات، والوفاء الإسلامية، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، وتحالف جامعة بيرزيت الطلابي، وتجمع المبادرة الطلابي، وكتلة فلسطين للجميع.

وبلغت نسبة الاقتراع 76.61%، وعدد الأوراق اللاغية 173، والأوراق الفارغة 51.

وكانت الكتلة الإسلامية فازت بانتخابات العالم الماضي بواقع 26 مقعدًا، بينما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 19 مقعدًا.

وتأتي الانتخابات الطلابية بعد حملة اعتقالات شنتها قوات الاحتلال بحق قيادات الكتلة في الجامعة ونشطائها، حيث يعتقل رئيس مجلس اتحاد الطلبة ورؤساء اللجان في المجلس والعشرات من عناصرها في الجامعة.

وقد أكد طارق ربيع ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت لـ "الرسالة نت" أن الفترة الاخيرة شهدت "حملة مسعورة"  ضد اعضاء الكتلة، وزيادة في الاستهداف ضد كوادرها النشطة، مشيرًا إلى أن جامعة بيرزيت شهدت منذ بداية العام اختطاف أغلب أعضاء الكتلة.

وأرجع ربيع طبيعة الاستهداف لـبيرزيت تحديدا؛ إلى الأداء المتميز للكتلة الإسلامية فيها، وقدرتها على انتزاع الصدارة بانتخاباتها، لافتًا إلى أن الهدف من الحملة إسكات الحركة الاسلامية ومواجهة عناصرها وصولا لشطب وجودها.

وفي ذات السياق، قال ممثل الكتلة، "إنه رغم الملاحقة الأمنية والاعتقالات التي تعرض لها كوادر الكتلة، إلا أننا حققنا نصرًا كبيرًا".

وأضاف ربيع  فور الإعلان عن نتائج الانتخابات، أن الكتلة ستشكل مجلس وحدة وطنية على أن يشارك فيه جميع الكتل الطلابية في الجامعة.

وأوضح أن الكتلة ستشكل المجلس على قاعدة التمثيل النسبي برئاستها، رغم قدرتها على تشكيل مجلس منفرد، بهدف ترسيخ الوحدة ووقف مبدأ التفرد الذي كان سائدا في الفترة السابقة.

وذكر ربيع أن الكتلة ستعمل على ترسيخ العمل المشترك مع الكتل الطلابية كافة، وتسعى لتقديم نموذج يحتذى به في العمل المشترك الهادف لخدمة الطلبة والمجتمع.

اخبار ذات صلة