قائمة الموقع

"الزنبرك" يحصد جائزة أفضل موسيقى بمهرجان "شموع" للأفلام القصيرة

2016-04-27T15:49:07+03:00
غزة-الرسالة نت

فاز فيلم "الزنبرك" الذي أنتجه فريق قناة جفرا بمؤسسة الرسالة للإعلام، بجائزة أفضل موسيقى في مهرجان شموع الدولي الثاني للأفلام القصيرة بغزة.

وقال وسام عفيفة المشرف العام لجفرا، إن هذا الفوز خطوة مهمة تعكس تقدم القناة، وتطور فريقها.

وذكر أن فكرة فيلم "الزنبرك" جسّد حياة الأسيرات داخل السجون "الإسرائيلية"، ومدى الظلم الواقع عليهن "سواءً من الاحتلال أو المجتمع.

وأضاف: "الأسيرات يقع عليهن ظلمين، يتكوّن باجحاف الاحتلال وأسره، ونظرة المجتمع لهن ورؤيته أن من تسجن لدى "إسرائيل" تتعرض للتحرش، وتصبح مرفوضة مجتمعيًا".

وقد جسّدت شخصية الأسيرة المحررة "فاطمة الحلبي" قصّة الفيلم، والتي روت خلاله في غضون (9 دقائق) المعاناة التي تعرضت لها، والنضال الذي خاضته على مدار سنوات.

وأشار عفيفة إلى أنّ الأفلام القصيرة من أصعب الأفلام، كونها توصل فكرة كاملة في دقائق معدودة، واعدًا بأن تستمر جفرا في التطور، وحصد الجوائز.

ويشار إلى أن فريق القناة كان قد فاز قبل عام بالمرتبة الأولى لجائزة مؤسسة بيت الصحافة المحلية في قطاع غزة، والمرتبة الثانية في مهرجان الجزيرة للأفلام القصيرة "دقائق"، بالعاصمة القطرية، الدوحة.

وأنجز فيلم "الزنبرك" فريق جفرا المكون من وسام عفيفة صاحب الفكرة والمشرف، وتصوير خالد طعيمة، ومونتاج عمر أبو صبحة، وشارك بالاعداد محمد أبو زايدة.

اخبار ذات صلة