قائمة الموقع

"دجوكو".. بين حلم "رولان غاروس" وصحوة نادال

2016-04-27T22:43:48+03:00
دجوكوفيتش
الرسالة نت - وكالات

 

يتصدر نوفاك دجوكوفيتش تصنيف التنس العالمي، وهو من دون شك لا يحتاج إلى اعتراف أحد بأنه اللاعب الأفضل والأقوى في العالم في الفترة الحالية.

وبعد فوزه في نهائي بطولة "أستراليا" المفتوحة للتنس وخسارة "مونتي كارلو"، بدأ التفكير الجديّ بالمنافسة المقبلة، ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، والتي تقام على الأراضي الترابية في فرنسا "رولان غاروس".

البطولة ستنطلق في السادس عشر من مايو المقبل, وبات اللاعب الصربي يتأهب للمشاركة فيها, وسط ترقب وحذر خاص من "الماتادور" رافائيل نادال, الذي حقق بطولتي "مونتي كارلو" و"برشلونة" على التوالي, واستعاد جزءا من بريقه المفقود.

دجوكوفيتش والتاريخ

دجوكوفيتش يصارع في لعبة التنس منذ فترة طويلة، 13 سنة مرّت حقق خلالها معظم الألقاب، فاز ببطولات الغراند سلام على تنوعها من "ميامي" المفتوحة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أستراليا المفتوحة، إضافة إلى "ويمبلدون" في لندن على الملاعب العشبية، لكن "رولان غاروس" على الأراضي الترابية، كانت عقبة دائمة، حيث استعصت عليه طوال هذه الفترة.

العقبة الدائمة

يعاني النجم الصربي بشكل كبير على الأراضي الترابية، وهو أمام عقدة دائمة، حيث لم يتمكن من الظفر بهذه البطولة.

ولعل أبرز الأسباب التي تتسبب بحرج كبير للاعب, هو بطء الكرة الذي لا يتلاءم مع أسلوب لعبه، فهو يتمتع بسرعة كبيرة في الإرسال، وطوال السنوات الماضية، كان يقترب من التتويج، ثم يضيع الحلم، والموسم الماضي، وصل إلى النهائي ورغم خروج ملك الملاعب الترابية، رافائيل نادال، لم يتمكن من الفوز حين سقط أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بعكس التوقعات ليتأجل الحلم مرة أخرى إلى بطولة ثانية.

اختبارات قبل الموعد

فشل "دجوكو" في بطولة "مونتي كارلو"، حيث خرج من الدور الثاني, التي فاز بها نادال، وهو الآن ينتظر بطولتين على الملاعب الترابية، الأولى هي مدريد، والتي قد ينافس فيها أكثر من روما، لأن الكرة غالبا ما تكون أسرع هناك، لكنه يجب عليه التركيز في الثانية، التي تشبه أرضيتها بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس، وخلال هذه البطولات سيتوجب عليه تقديم مستوى جيد، ربما ليس من الضروري الفوز في الاثنتين, لكن على الأقل رفع لقب إحداهما، حيث ستكونان نقطة ارتكاز للبطولة الكبرى، خاصة أنه اعتذر عن المشاركة في بطولة برشلونة على الملاعب الترابية أيضا.

نادال يتربص

في المقابل, ينتظر النجم الإسباني نادال "الماتادور" العودة إلى التتويج بلقب "رولان غاروس"، وهو الذي يحمل رقمها القياسي بـ9 ألقاب.

وفقد "رافا" العام الماضي لقبه في البطولة الفرنسية، لكنه الآن يتحضر بشكل كبير للمنافسة المقبلة، خاصة بعد تتويجه في "مونتي كارلو" و"برشلونة" تواليا، وفي حال استعاد خصائصه ومهاراته كالسابق، فستكون مهمة "دجوكو" صعبة للغاية.

اخبار ذات صلة